الارشيف / رياضة / الفجر

مجموعة الموت.. أرقام كوستاريكا في كأس العالم قبل انطلاق مونديال قطر

نجح المنتخب الكوستاريكي في الوصول إلى النسخة السادسة له من المشاركات الدولية في بطولة كأس العالم، والتي تنظمها "الفيفا" كل 4 سنوات، بعد فوزه أمام نيوزيلندا في الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

 

وبهذا الفوز يكون حقق المنتخب الكوستاريكي إنجازا تاريخيا له غير مسبوق، وهو المشاركة في المونديال لثلاثة نسخ متتالية بعد وجوده في نسختي 2014-2018.

 

- موعد انطلاق مونديال قطر

 

ومن المقرر أن تبدأ أحداث المحفل العالمي المنتظر "مونديال الدوحة"، في الحادي والعشرون من نوفمبر الجاري، وحتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل، لأول مرة في بلد عربي.

 

- مجموعة كوستاريكا في كأس العالم

 

واوقعت قرعة الفيفا، المنتخب الكوستاريكي في مواجهات نارية ضمن المجموعة الخامسة، والتي تسمى بمجموعة الموت، رفقة كل من، منتخب اليابان - المنتخب الألماني - منتخب إسبانيا.

 

 

- تاريخ كوستاريكا في كأس العالم

 

وتستعد كوستاريكا في الوقت الحالي، لانطلاق مشاركتها السادسة في بطولة المونديال، بعد أن ظهروا في نسخ 1990-2002-2006-2014-2018، والتي شهدت من بينهم نسخة 2014، بالانجاز الأفضل لهم بعد أن استطاعوا الوصول إلى دور ربع النهائي من البطولة.

 

- كيف تأهلت كوستاريكا إلى المونديال

 

احتل منتخب كوستاريكا المركز الرابع في مجموعته بتصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 برصيد 25 نقطة، في المجموعة التي تصدرها منتخب كندا برصيد 28 نقطة، لتواجه منافسه نيوزيلندا في ملحق الحسم والذي نجح في اجتيازه المنتخب الكوستاريكي بنجاح بهدفين دون رد.

 

- أبرز اللاعبين في قائمة كوستاريكا

 

ويعد كيلور نافاس، حارس مرمى المنتخب الكوستاريكي، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، هو النجم الأول في قائمة الفريق، لنا يمتلكه من تألق كبير وخبرات كبيرة في البطولات الكبرى، سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا