الارشيف / رياضة / الفجر

بعد اعلانه الاعتزال.. ماذا قدم بيكيه خلال مسيرته الكروية ؟

 


 

أعلن النجم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا عن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عقب مباراة فريقه يوم السبت القادم أمام ألميريا ضمن منافسات الليجا الإسبانية.

 

إحصائيات بيكيه مع برشلونة هذا الموسم


ظهر بيكيه مع النادي الكتالوني منذ بداية الموسم في 5 مباريات بالدوري الأسباني و4 في بطولة دوري أبطال أوروبا، فلم يعتمد عليه تشافي المدير الفني للفريق هذا الموسم بشكل كبير فهو شارك في 9 مباريات فقط منذ بدء الموسم.

مسيرة بيكيه الكروية


يلعب بيكيه بمركز الدفاع وبدأ مسيرته بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2004 ثم انتقل إلى ريال سرقسطة على سبيل الإعارة وأخيرا انضم للنادي الكتالوني عام 2008 واستمر معه حتى الٱن.

 

إحصائيات بيكيه مع النوادي التي انضم إليها


لعب جيرارد بيكيه مع مانشستر يونايتد 23 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع هدف، ولعب لصالح ريال سرقسطة 28 مباراة سجل فيهم ثلاثة أهداف، ثم لعب مع برشلونة 615 مباراة أحرز خلالهم 53 هدف وصنع 15 غيرهم، فهو ظهر في 418 لقاء بالليجا وفي 12 لقاء  بالبريميرليج.

 

أرقامه مع منتخب أسبانيا

لعب لصالح منتخب أسبانيا تحت السن ثم صعد للمنتخب الأول منذ 11 فبراير من عام 2009 شارك معهم في 102 مباراة أحرز خلالهم 5 أهداف.

 

بطولات بيكيه على مدار حياته


فاز مع المنتخب بكأس العالم عام 2010 وبطولة أمم أوروبا عام 2012، وحقق مع مان يونايتد لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا عام 2008، بالإضافة إلى دوري الاتحاد الإنجليزي عام 2007، وحقق مع برشلونة العديد من البطولات مثل الدوري الأسباني، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا