الارشيف / رياضة / الفجر

ملف شامل عن مباراة كرواتيا ضد البرازيل في ربع نهائي كأس العالم 2022 وكل ما تريد معرفته

يستعد المنتخب الكرواتي بقيادة لوكا مودريتش لمواجهة نظيره منتخب البرازيل بقيادة نيمار دا سيلفا يوم الجمعة المقبل الموافق 9 ديسمبر الجاري على استاد "المدينة التعليمية"، وذلك في إطار ربع نهائي كأس العالم "فيفا" قطر 2022.

ونجح الناريون في التأهل إلى دور الـ8 بعد الفوز على منتخب اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف بركلات الترجيح، كما تأهل السليساو إلى نفس الدور بعد تحقيق انتصار كبير على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.

ما هو موعد مباراة كرواتيا ضد البرازيل في دور الـ8 بكأس العالم؟

تبدأ أحداث مباراة كرواتيا مع نظيره البرازيل يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، السادسة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، الرابعة بتوقيت تونس والمغرب.

مشوار منتخبي كرواتيا والبرازيل في دور المجموعات بكأس العالم

تعادل المنتخب الكرواتي سلبيًا في الجولة الأولى أمام منتخب المغرب، وفي الجولة الثانية تمكن من تحقيق الفوز على كندا بأربعة أهداف مقابل هدف، وتعادل سلبيًا أمام بلجيكا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمونديال العالم 2022.

ليتأهل رفاق مودريتش إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022، بعد احتلالهم لوصافة المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

وتمكن المنتخب البرازيلي من تحقيق الفوز في أول جولتين على منتخبي صربيا وسويسرا، حيث فاز على الأول بهدفين دون رد وانتصر على رفاق شاكيري بهدف نظيف، بينما تلقى السليساو هزيمة في الجولة الأخيرة أمام منتخب الكاميرون بهدف دون رد.

وتأهل رفاق نيمار دا سيلفا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر، بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.

تاريخ مواجهات منتخبي كرواتيا والبرازيل

تقابل راقصو السامبا والناريون خلال أربع مباريات رسمية وودية، كانت الغلبة لصالح البرازيل، حيث تمكن السيليساو من تحقيق الفوز في ثلاث لقاءات، وجمع التعادل بين المنتخبين في لقاء وحيد.

سجل المنتخب البرازيلي 7 أهداف في شباك كرواتيا، بينما تلقت شباكه هدفين.

تفاصيل المواجهات

تقابل المنتخبان في لقاءين رسميين في كأس العالم، الأول كان مونديال 2006 بألمانيا، وانتهي اللقاء بفوز البرازيل بهدف نظيف سجله ريكاردو كاكا.

واللقاء الثاني كان في مونديال 2014 بالبرازيل، حيث تمكن السليساو من تحقيق الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

أحرز أهداف البرازيل وقتها نيمار جونيور “هدفين” وأوسكار دوس سانتوس هدف، بينما كان هدف كرواتيا الوحيد عن طريق مارسيلو بالخطأ في مرماه.

كما تقابل المنتخبان في مباراتين وديتين، الأولى كانت يوم 17 أغسطس عام 2005، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

والمبارة الودية الثانية كانت في 3 يونيو 2018، وانتهت بفوز البرازيل بهدفين مقابل لاشيء.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا ضد البرازيل في كأس العالم 2022؟

تُذاع مباراة منتخب البرازيل مع نظيره منتخب كرواتيا مساء الجمعة المقبلة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس العالم قطر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى قنوات الكأس القطرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.