الارشيف / رياضة / الفجر

بدون ميسي ونيمار.. باريس سان جيرمان يتلقى هزيمة قاسية أمام لانس في الدوري الفرنسي

تلقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان هزيمة قاسية أمام نظيره لانس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب "بولار دولولي"، وذلك في إطار الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

ومازال يحتل فريق باريس سان جيرمان بعد هذه الخسارة صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 44 نقطة، بعد الفوز في أربعة عشر مباراة والتعادل في لقاءين وخسارة مباراة واحدة، فيما يحتل فريق لانس وصافة الترتيب برصيد 40 نقطة، بعد الفوز في اثنا عشر لقاء والتعادل في أربع مباريات وخسارة لقاء وحيد.

أحداث مباراة باريس سان جيرمان ولانس في الدوري الفرنسي

بدأت المباراة بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي باريس سان جيرمان، ثم ضغط لاعبي فريق لانس ليينجحوا في قطع الكرة.

وشهدت الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح لانس عن طريق برزيمسلاف فرانكوفسكي، بعد عرضية من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ماساديو هايدرا من على القائم الثاني بعرضية أخرى ليقوم الحارس دوناروما بإبعادها بشكل غير مناسب لتتهيأ الكرة أمام أقدام فرانكوفسكي الذي استغلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وتعادل باريس سان جيرمان سريعًا في الدقيقة 7، بعد عرضية من جهة يمين منطقة الجزاء عن طريق نوردي ماكيلي استقبلها هوجو إيكيتيكي بتسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردات وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 16 سدد كيليان مبابي تسديدة قوية من جهة يسار منطقة الجزاء، تمكن الحارس برايس سامبا من إبعادها ليتابعها هوجو إيكيتيكي بتسديدة قوية ولكن مرت في الشباك من الخارج.

وسجل لويس أوبيندا الهدف الثاني لصالح لانس في الدقيقة 28، بعد هجمة مرتدة سريعة تمكن سيكو فوفانا من إرسال تمريرة بينية رائعة لزميله أوبيندا الذي رواغ المدافع ماركينيوس بقدمه اليسرى لتتهيأ الكرة أمام قدمه اليمنى ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 38 جاءت ركلة حرة لصالح باريس، نفذها كارلوس سيلر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن تمكن الدفاع من إبعادها إلى وسط الملعب.

وفي الدقيقة 41 جاءت ركلة ركنية أخرى لصالح باريس من جهة اليسار، نفذها كيليان مبابي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها الدفاع إلى رمية تماس.

وأشهر حكم اللقاء أول بطاقة صفراء في اللقاء في الدقيقة 41 لساليس عبد الصمد لاعب فريق لانس، بعد تدخله القوي على لاعب باريس سان جيرمان.

وتحصل جوناثان جراديت لاعب لانس على بطاقة صفراء في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة1+45، بعد تدخله القوي على كيليان مبابي.

فيما تحصل أشرف حكيمي على بطاقة صفراء في الدقيقة 3+45، لسوء السلوك مع حكم اللقاء.

وسجل أليكسيس كلود موريس الهدف الثالث لصالح لانس في الدقيقة 48، بعد تمريرة رائعة  بكعب القدم من داخل منطقة الجزاء عن طريق لويس أوبيندا لتصل إلى موريس الذي استغلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك على يمين دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان.

وحاول لاعبو باريس سان جيرمان تقليص الفارق عن طريق تكرار بعض الهجمات ولكن تماسك دفاع لانس تألق الحارس برايس سامبا، جعلت المباراة تنتهي بالتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.