رياضة / الفجر

الأهلي يقهر بيراميدز بثلاثية ويرتقي لقمة الدوري المصري

حقق الأهلي فوزًا هامًا على ضيفه بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين على استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل أهداف الأهلي الثلاثة في مباراة اليوم عمرو السولية  هدفين في الدقيقتين 19، 69، وحسين الشحات في الدقيقة 94.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز للنقطة 27 ليرتقي لصدارة الترتيب مستغلًا خسارة الزمالك في مباراة اليوم أمام أسوان بهدف مقابل ثلاثة، بينما تجمد رصيد بيراميدز عند 20 نقطة في المركز الرابع.

الشوط الأول بين الأهلي وبيراميدز

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل يتكون من محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأماه رباعي الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول، وثلاثي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية وكريم فؤاد، وفي الهجوم محمد مجدي أفشة وبرونو سافيو وشادي حسين.

أما بيراميدز فبدأ اللقاء بتشكيل يضم كلًا من أحمد الشناوي لحراسة المرمى، ورباعي الدفاع محمد الشيبي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي، وفي الوسط بلاتي توريه وعبد الله السعيد وإسلام عيسى، وثلاثي الهجوم رمضان صبحي ومصطفى فتحي وفخري لاكاي.

بداية المباراة هجوميًا كانت من جانب الأهلي حيث مرر كريم فؤاد كرة إلى زميله محمد هاني من الناحية اليمنى، ليردها ظهير أيمن الفريق الأحمر بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها كريم بتسديدة ارتطمت بجسد أحمد سامي مدافع بيراميدز وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 5 أرسل محمد هاني كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها شادي حسين برأسية قوية مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز.

وحصل محمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز على ركلة ركنية في الدقيقة 7 نفذها عبد الله السعيد أبعدها دفاع الأهلي بعيدة عن مرمى فريقه.

ومرر شادي حسين كرة إلى زميله علي معلول ناحية اليسار لينطلق الدولي التونسي ويرسل كرة عرضية أرضية تعامل معها دفاع بيراميدز بشكل جيد وأبعدها قبل أن تشكل الخطورة على مرمى الفريق السماوي.

وأرسل محمد الشبيني ظهير أيمن بيراميدز رمية تماس طويلة لزميله فاخري لاكاي داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في الدقيقة 10 مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

ومرر محمد الشيبي ظهير أيمن بيراميدز كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الأهلي تعامل معها بشكل جيد محمد عبد المعم مدافع الفريق الأحمر.

ومرر كريم فؤاد كرة بينية متقنة لزميله شادي حسين في الدقيقة 16 ضرب بها دفاعات بيراميدز ليتأخر مهاجم الأهلي في تسديد الكرة ويتدخل أحمد سامي مدافع الضيوف وترتطم الكرة بجسده، لكن الحكم المساعد أشار بوجود حالة تسلل على شادي.

وخطف محمد هاني الكرة في الدقيقة 18 ويرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء بيراميدز شتتها الدفاع بطريقة صحيحة قبل أن تصل لشادي حسين.

وتسلم عمرو السولية الكرة من زميله علي معلول في الدقيقة 19على حدود منطقة جزاء بيراميدز ليطلق قذيفة غالطت أحمد الشناوي حارس المرمى وتسكن الشباك معلنًا هدف الأهلي الأول في اللقاء ومطلقًا الأفراح بين الجماهير الحمراء في مدرجات استاد القاهرة.

ورد رمضان صبحي على هدف عمرو السولية بتصويبة متقنة في الدقيقة 23 من على حدود منطقة جزاء الأهلي، لكن محمد الشناوي تعامل معها بشكل مميز وحول الكرة بقبضة يده إلى ركلة ركنية.

وتسلم رمضان صبحي الكرة من وسط ملعب فريقه ليمررها لزميله عبد الله السعيد ومنها للمنطلق مصطفى فتحي الذي لم يحسن التصرف بها ويبدعها محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية، ثم يُسدد بعدها بلاتي توريه كرة تصدى لها الشناوي وتحولت لركنية آخرى.

وسقط كريم فؤاد لاعب الأهلي في وسط الملعب بعد احتكاك مع عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، ليتدخل الجهاز الطبي للفريق الأحمر لعلاجه، لكنه غادر اللقاء متأثرًا بالإصابة ويدفع كولر بزميله حسين الشحات بديلًا له.

وحصل محمد الشيبي لاعب بيراميدز على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى انبرى لها عبد الله السعيد بعرضية داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها محمد حمدي ويمررها بدوره لزميله علي جبر الذي أضاع الكرة بغرابة أمام المرمى وتضيع أخطر فرص الضيوف في مباراة اليوم مع الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 37 مرر عبد الله السعيد إلى زميله إسلام عيسى على حدود منطقة جزاء الأهلي ليسددها أعلى عارضة محمد الشناوي.

وأرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية متقنة لزميله شادي حسين في الدقيقة 39 ليسددها برأسه بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوي وتضيع فرصة هدف ثانٍ للأهلي في مباراة اليوم.

ومرر بلاتي توريه متوسط ميدان يراميدز كرة عرضية لزميله رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 ارتقى لها وسددها برأسه أعلى عارضة محمد الشناوي.

وتسلم الشيبي كرة في الناحية اليمنى أرسلها عرضية أرضية ليتدخل محمد عبد المنعم في الوقت المناسب ويحولها إلى ركلة ركنية، ثم تدخل آخر من ياسر إبراهيم للكرة الزاحفة من عبد الله السعيد ويُبعدها عن مرمى فريقه.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول وينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله عمرو السولية في الدقيقة 19.

الشوط الثاني 

مع انطلاق هذا الشوط أجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بثاني التغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد شريف بدلًا من شادي حسين في تغيير الغر ض منه زيادة فاعلية فريقه الهجومية.

وحصل محمد شريف على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 50 بعد تدخل من أحمد سامي مدافع بيراميدز نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء ثم تحول بعد ذلك إلى خارج الملعب.

وتسلم مصطفى فتحي الكرة من الناحية اليمنى، وانطلق تجاه منطقة جزاء الأهلي ليتدخل المالي أليو ديانج في الوقت المناسب ويستخلص الكرة قبل أن يصل إلى منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة 58 دفع تاكيس جونياس مدرب بيراميدز بمحمد صادق بدلًا من إسلام عيسى من أجل الاستحواذ بشكل أكبر على منطقة وسط الملعب.

واعترض لاعبو الأهلي على حكم المباراة شيمون مارتشينياك مطالبين باحتساب ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد أحمد سامي مدافع بيراميدز في منطقة الجزاء لكن الحكم احتسبها ركلة ركنية.

وأشهر حكم المباراة أول البطاقات الصفراء من نصيف محمد الشيبي ظهير أيمن بيراميدز بعد تدخله العنيف على قدم برونو سافيو لاعب الأهلي في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 66 أرسل محمد هاني كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها محمد مجدي أفشة برأسه علت عارضة أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز في محاولة أهلاوية خطيرة لإضافة الهدف الثاني.

واحتسب حكم المباراة ركلة ركنية لصالح الأهلي في الدقيقة 69 انبرى لها حسين الشحات وأرسلها عرضية داخل منطقة جزاء بيراميدز ليرتقي لها عمرو السولية أعلى من الجميع ويضعها برأسه متقنة داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني له وللأهلي في المباراة.

بعد الهدف الثاني للأهلي رمى اليوناني تاكيس جونياس مدرب بيراميدز بإبراهيم عادل لتنشيط الناحية الهجومية بدلًا من مصطفى فتحي لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

وسقط علي معلول على أرض الملعب بعد تدخل من رمضان صبحي الذي بادر بالاعتذار للهير الدولي التونسي وعاد واستكل اللقاء بشكل طبيعي.

وأشرك مارسيل كولر مدرب الأهلي لاعبه أحمد عبد القادر بدلًا من برونو سافيو في الدقيقة 75 ليرد تاكيس بإشراك عبد الله مجدي بديلًا لمحمد الشيبي وكريم حافظ بدلًا من محمد حمدي.

وأرسل كريم حافظ كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى لها رمضان صبحي ليمررها لزميله محمد صادق الذي سدد في جسد محمد عبد المنعم مدافع الأهلي.

ووصلت الكرة إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية لكن أحمد الشناوي تصدى لها ببراعة، ثم تصويبة آخرى من محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للضيوف.

وغادر محمد عبد المنعم مدافع الأهلي ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة، ليحل زميله محمود متولي بديلًا له في الدقيقة 86، ويسدد بعدها كريم حافظ ظهير أيسر بيراميدز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.

وتدخل محمود متولي في الوقت المناسب قبل أن تصل الكرة إلى بلاتي توريه لاعب بيراميدز داخل منطقة الجزاء ويفسد خطورتها.

وأضاف الحكم البولندي شيمون مارتشينياك 6 دقائق وقت بدل من الضائع لينجح حسين الشحات لاعب الأهلي من هجمة مرتدة في إضافة الهدف الثالث بعدما ارتطمت كرته بقدم أحمد سامي وتتحول داخل المرمى وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا