الارشيف / رياضة / الفجر

لا يتوقف عن كتابة التاريخ.. النادي الأهلي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بعد الفوز على سياتل الأمريكي

حقق النادي الأهلي رقمًا رائعًا بعدما نجح في الفوز على فريق سياتل الأمريكي بهدف دون رد، سجله نجم الفريق محمد مجدى أفشة.

وبهذا الفوز صعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، ليواجه فريق ريال مدريد الإسباني.

رقم قياسي جديد في تاريخ الأهلي 

وبعد الفوز على فريق سياتل الأمريكي اليوم في ربع نهائي كأس العالم، يعتبر النادي الأهلي، ثاني أكثر نادي تحقيقًا للانتصارات في  بطولة كأس العالم للأندية.

ويأتي الأهلي في المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية فوزًا في كأس العالم للأندية، ومن بين 72 فريقًا من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية أصبح الأهلي ثاني الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ثماني مباريات خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة.

 والذي حقق الفوز في عشر مباريات، ويليهما فريق برشلونة الإسباني الذي حقق الفوز في سبع مباريات، ثم مونتيري المكسيكي وسانفريس هيروشيما الياباني برصيد خمس مرات فوز لكل منهما.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 

 يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة قوية من العيار الثقيل، مساء الأربعاء القادم الموافق 8 فبراير 2023 مع ريال مدريد الإسباني في أول لقاء رسمي بين الفريقين في تاريخهما.

مواجهات الأهلي مع فرق أوروبا 

كما تعتبر مواجهة ريال مدريد المواجهة الرسمية الثانية على المستوى الرسمي مع بطل دوري أبطال أوروبا، وكان اللقاء الأول مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم 8 فبراير وانتهى بفوز الفريق الألماني.

وسبق للأهلي اللعب في نصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات، الأولى في نسخة 2006 وفاز الأهلي بأول ميدالية برونزية في تاريخه بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، والثانية في نسخة 2012 واحتل الأهلي المركز الرابع، والثالثة في نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي، والرابعة في نسخة 2022 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الهلال السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا