الارشيف / رياضة / الحكاية

الأهلي المصري ومباراة تحقيق الحلم أمام ريال مدريد بمونديال الأندية

يلتقي فريق الأهلي المصري نظيره ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 لـ11 فبراير الجاري.

وتنطلق مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت جرينتش.

ويسعى الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، لتحقيق إنجاز تاريخي والتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

كان الأهلي استهل مشواره في مونديال الأندية بانتصار عريض على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف قاتل في الدقيقة 88، سجله محمد مجدي "أفشة".

وسبق أن التقى الأهلي وريال مدريد مرة واحدة، كانت عام 2001 في احتفالية ودية بين نادي القرن في إفريقيا ونادي القرن في أوروبا، على استاد القاهرة الدولي، وفاز الفريق المصري بهدف سجله النيجيري "صنداي".

وقال السويسري مارسيل كولر، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "ريال مدريد يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين، وأعتقد أنه من الصعب أن يتأثر بأي غيابات، لأن لديه لاعبين مميزين في كل المراكز".

أضاف: "سنحاول إيقاف لاعبي ريال مدريد دفاعيًا، وأن يكون لنا قوة هجومية أمام المنافس، لأننا نعرف إمكانات لاعبيه جيدًا، ونحاول استغلال كل الفرص، ونسعى لتفادي الإصابات عن طريق التدوير بين اللاعبين".

وأشار المدرب السويسري إلى أن كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد، الذي يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين على مستوى عالٍ، لكن هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم، لأننا لن ندافع طوال المباراة.

واختتم كولر تصريحاته، بأن بطولة كأس العالم للأندية تمنح الجميع في الأهلي الكثير من الخبرات حول الكرة العالمية، وستكون بمثابة أمر مفيد جدًا لنا في البطولات التي نخوضها خاصة في بطولة إفريقيا.

على الجانب الآخر، يطمح ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوت، في مصالحة جماهيره بعد الخسارة المخيبة أمام ريال مايوركا بهدف، الأحد الماضي، في مسابقة الدوري الإسباني، وتقلص حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب.

وشدد أنشيلوتي على صعوبة مواجهة العملاق المصري، قائلًا:" الأهلي له تاريخ كبير، ومن بين الأهم في العالم، كما أن لديهم خبرة في هذه المسابقات، ولاعبين ماهرين وسريعين، ستكون مباراة متكافئة وتنافسية، فقد حققوا الكثير في كرة القدم الإفريقية".

تابع: "الأهلي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، ستكون مباراة ممتعة، لأن مدريد أيضًا لديها الكثير من المشجعين في المغرب، وكلا الفريقين سيحاول التأهل للنهائي، لكننا نريد الفوز باللقب في بلد لدينا فيه الكثير من المشجعين، وننهي موسمًا رائعًا قبل التفكير في التحديات المقبلة".

وشهدت قائمة ريال مدريد غياب 6 لاعبين بسبب الإصاية، هم الفرنسي كريم بنزيما، الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لوكاس فاسكيز، فيرلاند ميندي، إيدين هازارد، وإيدير ميليتاو.

ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، مع الهلال السعودي، السبت المقبل، في نهائي كأس العالم للأندية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا