الارشيف / رياضة / الفجر

فان دايك يرد بقوة على انتقادات أساطير هولندا لمستواه

رد فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي على انتقادات أساطير منتخب هولندا لمستواه في معسكر شهر مارس الجاري، الذي لعب منتخب الطواحين خلاله أمام فرنسا وجبل طارق في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

وجاءت تصريحات فان دايك مدافع نادي ليفربول الإنجليزي في أعقاب انتقاده بقوة من جانب الأسطورتين ماركو فان باستن ورود خولييت.

وشكك فان باستن في أحقية فان دايك في الحصول على شارة قيادة منتخب الطواحين في أعقاب الخسارة القاسية أمام ديوك فرنسا بأربعة أهداف دون مقابل يوم الجمعة الماضي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

ووجه فان باستن اتهامات لفان دايك بأنه "يصنع الضجيج لكنه لا يقول أي شيء، ويخلق الفوضى التي تؤدي إلى سوء التفاهم" في الفريق.

كما وجه رود خولييت انتقادات إلى فان دايك، مؤكدا أنه "يعتقد أنه أفضل من باقي اللاعبين".

وفي الوقت الذي بدا فيه فان دايك منفتحا بشأن الانتقادات، لكنه لا يشعر بأنها عادلة تماما.

تصريحات فيرجيل فان دايك

وقال فان دايك اليوم الثلاثاء عقب الفوز أمس الاثنين على جبل طارق 3 /صفر "من الواضح أننا لعبنا بشكل سيء، أنا أحد اللاعبين أصحاب الخبرة، لذا فالأمر مبرر تماما".

وأضاف "من حق كل شخص أن يكون له رأي هذه الأيام، هل قمت برفع المستوى بشكل غير واقعي؟ لم أكن مثاليا أبدا".

وأشار "لكننا حققنا الكثير من النجاحات مع الفريق، فان باستن وخولييت يعرفان ذلك أكثر من أي شخص أخر، اللاعبون والفرق يواجهون ارتفاعا وانخفاضا في مستوياتهم".

وأكد أنه "من الطبيعي أنك لا يمكن أن تلعب دائما بثبات، يكون هناك مرحلة كنادي أو كلاعب عليك أن تراجع مستواك فيها، لا ينبغي ان تنسى الناس ذلك".

وختم بالقول "من الطبيعي أن ترتكب الناس أخطاء، هي جزء من كرة القدم وهو أمر إنساني للغاية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا