الارشيف / رياضة / الفجر

عاجل.. الأهلي يوجه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة إلى اتحاد الكرة بشأن كهربا

قام مسؤولو النادي الأهلي من تحذير اتحاد كرة القدم المصري في خطاب رسمي، من قيام لجنة التظلمات بمناقشة قضية كهربا أو إصدار أي قرارات إلا بعد حكم مجلس الدولة بشأن بطلان تشكيل لجنة الانضباط.

وقال الإعلامي محمد شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc الفضائية:: "الأهلي قدم تظلمين، ثم قدم كهربا تظلمًا بشخصه، بعد توقيع عقوبة مالية قدرها مليون جنيه ضده وايقافه 12 مباراة، بينما الأهلي تظلم بشأن العقوبات المالية التي وصلت لـ200 الف جنيه بسبب الجمهور، كما قدم الزمالك تظلم بسبب العقوبات ضد رئيس النادي، ولا بد أن يتم تقديم التظلم عن عقوبة رئيس الزمالك بشخصه وليس من جانب النادي".

وأكد: "الأهلي تظلم على عقوبة رئيس الزمالك ويرى أنها عقوبة أقل من الذي يستحقها، وعادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات وأعضاء اللجنة سيقومون بقراءة تقارير المباراة ومشاهدة الفيديوهات، ومن الصعب إصدار أي قرار رسمي خلال الساعات المقبلة".

وأشار إلى أن النادي الأهلي لجأ إلى القضاء الإداري لإلغاء تشكيل لجنة الانضباط وبطلان القرارات الصادرة عنها بعد تجميد مركز التسوية والتحكيم، وكل طرف من حقه المحافظة على حقوقه بالطرق القانونية بعيدًا عن التجاوزات، وكذلك من حق نادي الزمالك التصعيد حتى الوصول إلى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان.

وأوضح أن الأهلي ارسل 4 مخاطبات اتحاد الكرة ووزارة الرياضة ومديرية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بأنه قام برفع دعوى قضائية لبطلان تشكيل لجنة الانضباط، ثم خاطب الجبلاية بشكل رسمي لتحذير لجنة التظلمات بشأن إصدار أي قرارات قبل صدور حكمًا قضائيًا من مجلس الدولة بشأن تشكيل لجنة الانضباط.

وأضاف: "حال صدور حكمًا قضائيا بعدم قانونية لجنة التظلمات فأن كل قراراتها ستكون باطلة، وفي حالة صدور قرار عكس ذلك، فأن لجنة التظلمات سوف تنظر القضية".

وزاد: "الملاحظ أن كل القضايا الرياضية أصبحت في المحاكم، وأصبحنا نسمع تجاوزات طول الوقت، وأصبحنا نشاهد خروج عن النص من جماهير الأهلي والزمالك، والدليل ما حدث مع محمد فخري لاعب الفريق الأحمر في لقاء الرجاء المغربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأتم: "فريق الزمالك قام بعمل جلسة تصوير قبل لقاء السوبر المحلي في الإمارات، وكما أكدت المباراة ستقام في موعدها يوم 5 مايو على استاد محمد بن زايد، حتى لو انسحب أي طرف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.