الارشيف / رياضة / الفجر

ريفربليت يرفع تمثال برونزي لتكريم غاياردو

رفع نادي ريفر بليت الأرجنتيني الستار عن تمثال تكريم المدرب مارسيلو غاياردو الذي يجسده بينما يرفع كأس ليبرتادوريس التي توج بها الفريق في 2018 بعد الفوز في النهائي على غريمه اللدود بوكا جونيورز في ملعب سانتياغو برنابيو.

ريفربليت يرفع تمثال برونزي لتكريم غاياردو 

وقال غاياردو: "نشأت داخل هذا النادي وأعتقد أنني سأموت فيه، أنا محظوظ"، وسط هتافات آلاف المشجعين اللذين اقتربوا من ملعب المونومنتال لحضور افتتاح التمثال وهو عمل من البرونز بارتفاع ثمانية أمتار ويزن سبعة أطنان. 

يأتي ذلك قبل يوم واحد من الاحتفال بتأسيس ريفر بليت قبل 122 عامًا، وقد حضر المراسم أعضاء مجلس إدارة النادي ولاعبين سابقين ولاعبين حاليين مثل فرانكو أرماني وإنزو بيريز وناتشو فرنانديز والذين شاركوا في إنجاز كأس ليبرتادوريس عام 2018.
يذكر أن غاياردو لعب في صفوف ريفر بليت خلال الفترة بين 1992 و1999، ثم بين 2003 و2006، وكذلك بين 2009 و2010، وبعد اعتزاله اللعب واتجاهه للتدريب تولى مسئولية الفريق بين 2014 و2022، ليصبح أحد أساطير الريفر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.