الارشيف / رياضة / الفجر

3 مكاسب للأهلي بعد الفوز على الوداد.. وخطأ وحيد لكولر قلب المباراة

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مكاسب عديدة عقب الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بهدفين لهدف في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستضاف الأهلي فريق الوداد على أرضية استاد القاهرة، في مباراة امتلك فيها المارد الأحمر زمام الأمور حتى قبل المباراة بدقائق، حيث تقدم بهدفين إلا أن الفريث المغربي عاد للمباراة بهدف.

مكاسب الأهلي من الفوز في ذهاب نهائي الأبطال

1/ثقة شوبير

اكتسب الأهلي ميلاد حارس جديد في مباراة كبيرة مثل نهائي دوري أبطال إفريقيا، بحضور حشد جماهيري كبير وسط ظهور جيد للحارس الشاب.

شوبير الصغير تعامل في المواقف التي تعرض لها بشكل جيد، اكتسب منها ثقة ساعدته في الظهور بأداء أعجب جماهير القلعة الحمراء.

2/تألق تاو

فرحة كبيرة لجماهير الأهلي مع كل تألق للجنوب أفريقي بيرسي تاو، ليعوض اللاعب سلسلة الإصابات التي أبعدته عم الفريق الأحمر لفترات طويلة.

تاو كان مصدر خطورة كبيرة على دفاع الوداد المغربي طوال المباراة، ونجح في إحراز الهدف الأول للأهلي برأسية متقنة بعد عرضية رائعة من حسين الشحات.

3/أداء مُلفت

رغم استقبال شباك الأهلي لهدف في توقيت صعب في مباراة الذهاب من الوداد المغربي، إلا أن أداء الفريق الأحمر كان ملفتًا للنظر.

ونجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، في إظهار فريقه متماسكًا ومتحكمًا في زمام الأمور، خاصة في التركيز على اللعب السريع ونقل الكرة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين، إلا أنه أخطأ.

خطأ كولر أمام الوداد المغربي

خطأ المدرب السويسري كولر كان في عدم ضخ دماء جديدة في الشوط الثاني، حيث كان يحتاج الأهلي لتغيير بعض اللاعبين خاصة في وسط الملعب.

كولر قرر التأخر في التغييرات حتى أوشكت المباراة على نهايتها، مما أثر سلبًا على أداء وسط الملعب والدفاع الأهلاوي، وحتى خط الهجوم الذي أهدر عدد لا بأس به من الفرص المحققة وعلى رأسهم محمود عبد المنعم "كهربا"، وهو ما سهل على الوداد ليستغل الفرصة ويسجل هدف غال سيساعده في مباراة الإياب يوم الأحد المقبل بكازابلانكا.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.