رياضة / الفجر

موعد وتفاصيل قرعة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة الأهلي

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية، موعد إنطلاق فاعليات مراسم قرعة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم موسم 2023-2024 في نسخته الأولى.

موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي

واستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على إقامة قرعة دوري السوبر الإفريقي مساء غدا السبت الموافق الثاني من شهر سبتمبر الجاري، حيث تنطلق في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي

وكشف مسئولو "كاف" في وقت سابق على أن البطولة ستشهد مشاركة أندية: الأهلي (مصر) والترجي (تونس) والوداد (المغرب) وصن داونز (جنوب إفريقيا) وسيمبا (تنزانيا) وبترو أتليتكو (أنجولا) وأنيمبا (نيجيريا) ومازيمبي (الكونغو).

وتقام البطولة في الفترة من بين 20 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر المقبلين، وهناك نية للجنة المنظمة لإقامة مباراة الافتتاح في تنزانيا.

و الأندية المشاركة في البطولة لتصنيفين، حيث تلتقي فرق التصنيف الأول مع الثاني في ربع النهائي وهي كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي - صنداونز الجنوب إفريقي.

التصنيف الثاني: مازيمبي الكونغولي - بترو أتليتكو الأنجولي - سيمبا التنزاني - إنيمبا النيجيري.

وتلعب البطولة بنظام خروج المغلوب، بدءا من ربع النهائي تقام مباريات الذهاب على أرض فرق التصنيف الثاني والإياب على أرض فرق التصنيف الأول، وبعد ذلك تتحكم القرعة في تحديد باقي المواجهات التي ستقام بنظام الذهاب والإياب حتى النهائي ليصل عدد المباريات الإجمالي إلى 14.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا