الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

مشجع صومالي مرتديا قميص الأهلي: أعشق المارد الأحمر وأتمنى تأهله لنهائي إفريقيا ...

تحدث مشجع من أصول صومالية متواجد في تنزانيا ويرتدي قميص الأهلي، عن مدى حبه وعشقه للقلعة الحمراء، وتمنياته بتأهل الفريق لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب سيمبا التنزاني.

وقال المشجع الذي يعيش في المملكة المتحدة، ويقضي أجازه حاليا في تنزانيا في تصريحات خاصة لـ "فيتو":" انا من الصومال وأشجع يانج افريكانز التنزاني، ولكني مقيم فى المملكة المتحدة ومتواجد حاليا في تنزانيا لقضاء إجازة.

وواصل:"أنا أشجع وأعشق الأهلي وأتمنى أن يفوز على سيمبا، وأيضا أنا أحب يانج أفريكانز وأتمنى أن يفوز على صنداونز الجنوب إفريقي.

-إعلانات-

وأضاف:" أحب الأهلي ويانج أفريكانز وأتمنى أن يتأهل الفريقان إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأشار:" اشتريت قميص الأهلي من سوق فى دار السلام بتنزانيا، وأتمنى أن أحضر مباراة الأهلي وسيمبا وأبحث جاهدا عن تذكرة لحضور المباراة.

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني مساء يوم الجمعة باستاد بنجامين مكابا، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الاهلي وسيمبا، يوم الجمعة المقبل 29 مارس الجاري، في دار السلام عاصمة تنزانيا.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة الاهلي وسيمبا، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

غيابات الأهلي عن مباراة سيمبا التنزاني

 

وشهدت القائمة غياب 9 لاعبين وهم: الثنائي محمود الزنفلي وعمر كمال عبد الواحد لعدم القيد في القائمة الأفريقية، إلى جانب السداسي المصاب: محمد الشناوي وإمام عاشور وأليو ديانج وياسر إبراهيم ووسام أبو علي وكريم نيدفيد، بينما تم استبعاد محمد الضاوي كريستو بقرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.

قائمة الأهلى لمباراة سيمبا التنزانى

 

مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد هاني وأكرم توفيق وخالد عبد الفتاح ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم الدبيس وعلي معلول وكريم فؤاد وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ورضا سليم وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وأفشة وموديست وكهربا.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلهم دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني 

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال إفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الإفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا