رياضة / بوابة فيتو

زغلول صيام يكتب: وهل رابطة الأندية أكبر من وزارة الشباب ومجلس الوزراء حتى تكون فوق ...

بداية ليس لدي خلافات مع أي طرف في المنظومة الرياضية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة بل إني أرتبط بصداقة عدد كبير من المسئولين في الملف الرياضي وعندما ننتقد فإن هدفنا الصالح وليس بحثا عن مآرب أخرى.
منذ قرابة الثلاث سنوات أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارا بأن يصبح لرابطة أندية الدوري الممتاز حساب خاص بها بعيدا عن عباءة الاتحاد المصري لكرة القدم.
ومنذ هذا التاريخ لا يعرف أحد شيء عن هذا الحساب لا سيما وأن الأندية تدفع ما عليها في هذا الحساب والرابطة نفسها أبرمت العديد من التعاقدات سواء في لقاءات السوبر أو الشركة التي ترعى الدوري الممتاز وأطلق اسمها على مسابقة الدوري الممتاز.
في كل الهيئات التي يعتبر مالها ضمن المال العام تخضع لتفتيش الجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعة وجوه صرف وإنفاق هذه الأموال وطريقة تحصيلها حماية للمال العام وهذا لا يقلل من أحد ولا يجعلها موضع شك أو اتهام بدليل أن أكبر الهيئات تخضع لهذا التفتيش سواء مجلس الوزراء أو وزارة الشباب والرياضة نفسها.
ولكن في رابطة الأندية أجزم أنها لم تخضع لهذا التفتيش ولم يقترب رجال الجهاز المركزي للمحاسبات منها ولا أعرف السبب؟! فجميع الأندية والهيئات الرياضية في مصر تعرض ميزانيتها على الجمعية العمومية مع نهاية كل سنة مالية حسب القانون ولكن في حالة الرابطة لم نسمع عن ميزانية أو حساب ختامي حسب الأصول المتعارف عليها.
الغريب أن الأندية هي الأخرى صامتة عن حقوقها ولم تطالب يوما ما بالميزانية حتى تعرف إذا كان الكيان الذي يديرها ينفق أمواله في الطريق الذي حدده القانون واللوائح أم لا؟! ولا نعرف إذا كان هذا الصمت هو نوع من الضعف أم اللامبالاة أم؟.
وأنا هنا لا أشكك في نزاهة الرابطة ورئيسها النائب أحمد دياب ولا أعضائها المحترمين الذين ارتبط مع بعضهم بصداقة قوية تجعلني أجزم أنهم فوق مستوى الشبهات وجميعهم رجال أفاضل ولكن هنا أتحدث عن نظام مؤسسي لا بد أن تكون عليه الرابطة.. انتهى موسم ولم تعرض الرابطة الميزانية ثم انتهى الموسم الذي تلاه ولا حس ولا خبر والآن الموسم الثالث وليس من حق أحد أن يعرف أين يذهب المال العام.
ملحوظة..  لدينا منتج قوي ومتميز وغير موجود ويتهافت عليه القاصي والداني وهو الدوري المصري..  هل نحن نستغله بالشكل الأمثل الذي لا يجعلنا في حاجة لنقله إلى مكان آخر من أجل الفلوس.

اتمني ان يصدر مجلس ادارة الزمالك بيان اعتذار عن السلوك الذي قام به صبية الملاعب مع معاقبة الذي اقترح عليهم تلك الفكره غير الشريفه !!
كل سنة وأنتم طيبون
 

-إعلانات-

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا