الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

مجاهد يطلب سرعة تقديم تقرير عن مشروع الهدف

طالب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، الدكتور مصطفى عزام، بسرعة تقديم تقرير بشأن مشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر.

وطالب مجاهد تحديد الأسباب التي جعلت الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع لحسب معداتها وإيقاف العمل منذ ما يزيد على عام كامل.اضافة اعلان

وكان أحمد مجاهد قد كلف مصطفى عزام بهذا الملف منذ صدور قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، بإقالة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، وتعيين اللجنة الثلاثية.

Image1_1202123225156476573167.jpg
وجاء هذا القرار على خلفية توقف العمل في مشروع الهدف، منذ رحيل مجلس هانى أبوريدة، بسبب عدم قيام اتحاد الكرة بصرف الدفعات المتفق عليها مع الشركة المنفذة، وفقا للعقد المبرم بين الطرفين، الأمر الذى ترتيب عليه توقف الإنشاءات وعدم الانتهاء من المشروع نهاية العام الماضى وفقا للاتفاق.

وتلقى أن اتحاد الكرة الدفعة المقررة من جانب الاتحاد الدولى عن العام الماضى وقدرها ٣٠٠ ألف دولار، إلا أنه تم التصرف فيها وعدم تحويلها للشركة المنفذة، حيث تم توجيهها الى دفع تكاليف المسحات الخاصة بفيروس كورونا للاعبى الاندية، وكذلك مصاريف تقنية الفيديو.

وكلف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، أحمد حسام عوض عضو اللجنة بمراجعة بعض عقود الاتحاد فيما يخص الـVAR وعقد الملابس، مع الشئون القانونية بالجبلاية، خاصة بعد الأزمات الأخيرة بين الجبلاية والشركة المنفذة لتقنية VAR.

وشهدت الفترة الماضية أزمة بشأن تقنية حكم الفيديو VAR، مما دعا اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد لدعوة الأندية من أجل بحث التكاليف الخاصة بها والأزمات الفنية بها.

وطلب اتحاد الكرة من الشركة الأسبانية المسؤلة عن تطبيق الـvar في مصر، معدات جديدة ولكن طالبت الشركة المستحقات المالية لها لدى الجبلاية من أجل إرسال المعدات.

كما رفضت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مذكرة الإتفاق التي أبرمتها اللجنة الخماسية مع الشركة الألمانية الراعية لملابس المنتخب.

وعلى صعيد آخر، دعا النائب طارق سعيد رئيس نادي الترسانة، رؤساء أندية القسم الثاني بمجموعته الثلاث، لعقد اجتماع اليوم السبت، بمقر نادي الترسانة بميت عقبة، لاعتماد تشكيل المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني.

والتي ستكون مهمتها إدارة مسابقة الدوري الممتاز ب، وتسويق مبارياته وتحويله إلى منتج يدر أرباحاً مالية، تنعش خزائن الأندية وتساعدها فى تحمل الأعباء المالية الضخمة للأنشطة الرياضية داخلها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع 48 جميع أندية القسم الثاني، وعددها 48 نادياً.

وكان ممثلو أندية القسم الثاني عقدوا العديد من الاجتماعات على مدى الأيام الماضية، من أجل حسم التشكيل النهائي للمكتب التنفيذي لرابطة الأندية، وتم بالفعل الاتفاق بين الأندية بشكل ودي على المرشحين عن المجموعات الثلاث في تشكيل رابطة المحترفين للقسم الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا