أخبار عاجلة
الأهلي يقترب من الإعلان عن صفقته المنتظرة -
أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22-6-2021 في الأسواق -
ميسي يعادل إنجاز ماسكيرانو مع منتخب الأرجنتين -

قصة هدف.. صاروخية أيمن منصور تهدى الزمالك السوبر الأفريقي أمام الأهلى

قصة هدف.. صاروخية أيمن منصور تهدى الزمالك السوبر الأفريقي أمام الأهلى
قصة هدف.. صاروخية أيمن منصور تهدى الزمالك السوبر الأفريقي أمام الأهلى

دائما هناك أهداف تظل فى ذاكرة الجماهير ولا تُنسى، خاصة أن تكون مرتبطة بتأهل صعب أو تحقيق بطولة أو رد اعتبار، وهو ما ينطبق على هدف أيمن منصور نجم الزمالك السابق في شباك الأهلى في السوبر الأفريقي.

واجه الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر الافريقي موسم 1993 بعدما حصد الأهلي كأس الكؤوس الأفريقية والزمالك دورى أبطال أفريقيا، ليتقابل الفريقان فى السوبر الأفريقي، وفى مدينة جوهانسبرج يوم 16-1-1994.

التقى قطبا الكرة المصرية وسارت المباراة بتعادل سلبى حتى الدقيقة 86، وتباطأ لاعبو الأهلي في إحدى الكرات وتركوا أيمن منصور يتسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء.

 

وتسلم أيمن منصور الكرة وصوب بقوة على يسار الحارس أحمد شوبير، الذى لم يستطع التصدى لها، وفاز الزمالك بالسوبر الأفريقى الأول فى تاريخه، وكان ذا مذاق خاص لأنه جاء على حساب الأهلى وفى وقت قاتل، فاستحقت أن تكتب فى التاريخ.

وبهذا الفوز أصبح الزمالك أول نادٍ مصرى يتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقية فى إنجاز تاريخى ساهم فيه الراحل محمود الجوهرى نجم الأهلى الأسبق الذى كان مديراً فنياً للقلعة البيضاء فى ذلك الوقت، وكان الجهاز الفنى للزمالك مكونا من الراحل محمود الجوهرى ومعه: محمود سعد مدربا عاما وعبدالرحيم محمد مدربا مساعد وأحمد سليمان مدرباً لحراس مرمى، وقاد المباراة تحكيميا: الجنوب إفريقى باتروس ماتابيلا .

وتسلم هشام يكن كابتن الزمالك كأس السوبر ليعود بها إلى القاهرة واحتفل لاعبو وجماهير الزمالك بالفوز الكبير فى فندق الإقامة بجوهانسبرج، وعندما نزل فريق الزمالك مطار القاهرة وجد الجماهير المصرية فى انتظاره بالطبل والدفوف ما شجع الجوهرى ليقول لمحمود سعد المدرب العام، "سأفعل اليوم مثل جمال عبد الناصر، سأركب سيارة مكشوفة من المطار وأطوف بها كل شوارع القاهرة".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق فاعليات رالي مصر للدراجات النارية في صحراء الفيوم السبت المقبل
التالى مهاجم منتخب الشباب يغيب شهرين عن الملاعب