أخبار عاجلة
مصر للطيران تنقل 4900 راكب على متن 56 رحلة -
يهرب العابرون من حفرة «عليا الخبر» ؟لماذا -
كشرية حائل.. هل آن وقت توسيع مسار الطريق ؟ -

تعرف على مجموعات كوبا أمريكا وموعد انطلاق البطولة

تعرف على مجموعات كوبا أمريكا وموعد انطلاق البطولة
تعرف على مجموعات كوبا أمريكا وموعد انطلاق البطولة

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) منذ أيام بيانا أكد فيه أن الأرجنتين ستستضيف بطولة كوبا أمريكا خلال الفترة المقبلة وذلك بعد انسحاب كولومبيا من تنظيم البطولة بسبب مشكلات سياسية خلال الفترة الماضية، حيث من المنتظر أن تنطلق البطولة في 13 يونيو المقبل حتى 10 يوليو المقبل بمواجهة الأرجنتين وتشيلي على ملعب مونومينتال.

وكان من المفترض أن تستضيف كولومبيا بطولة كوبا أمريكا لكنها شهدت مجموعة من المظاهرات خلال الفترة الماضية مما جعل الحكومة الكولومبية تطلب تأجيل البطولة إلى نوفمبر المقبل إلا أن الكونميبول رفض ذلك الأمر بشكل نهائي خلال الفترة الماضية ونقل البطولة إلى الأرجنتين.

وأعلنت قطر اعتذارها عن عدم المشاركة في البطولة كوبا أمريكا كما أعلن الأمين العام للكونميبول انسحاب كلا من استراليا وقطر من كأس كوبا أمريكا هذا العام.

وتم اتخاذ هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لتقام في يونيو المقبل الذي يتعارض مع جدول مباريات المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا.

واتخذ الكونميبول قرار بالأمس بإقامة بطولة كوبا أمريكا في البرازيل وجاء هذا القرار على خلفية تفشي فيروس كورونا في الأرجنتين وكان قد تم تأجيل البطولة عاما واحدا بسبب فيروس كورونا, حيث كان من المفترض أن تنظم في .

ومن المقرر أن يعلن الكونميبول خلال الساعات المقبلة عن أماكن ومواعيد المباريات المختلفة في البرازيل التي استضافت النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2019 وتوجت بلقبها.

وفي هذا العام، تحصل كل دولة على أربعة ملايين دولار على الأقل بينما سينال الفائز عشرة ملايين دولار وفقا لما أعلنه الكونميبول.

وجاءت مجموعات بطولة كوبا أمريكا على النحو الآتي:

* المجموعة الأولى : الأرجنتين و تشيلي و أوروجواي و باراجواي وبوليفيا

* المجموعة الثانية : الإكوادور و بيرو و كولومبيا و فنزويلا والبرازيل

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدور ربع النهائي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زى النهاردة.. الأهلي بطلا للدوري للمرة الرابعة على التوالي
التالى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا