أخبار عاجلة
مصر للطيران تنقل 4900 راكب على متن 56 رحلة -
يهرب العابرون من حفرة «عليا الخبر» ؟لماذا -
كشرية حائل.. هل آن وقت توسيع مسار الطريق ؟ -

6 مدربين أجانب في كوبا أمريكا منهم اثنان دربا الأهلي سابقا

6 مدربين أجانب في كوبا أمريكا منهم اثنان دربا الأهلي سابقا
6 مدربين أجانب في كوبا أمريكا منهم اثنان دربا الأهلي سابقا
تنطلق بطولة كوبا أمريكا في الفترة ما بين يومي 13 من شهر يونيو الجاري وحتى 10 يوليو المقبل، وذلك عندما تستقبل البرازيل النسخة رقم 47 من كوبا أمريكا.

4 أجانب فقط فازوا باللقب
وتملك كوبا أمريكا طوال تاريخها منذ النسخة الأولى عام 1916، تقاليد كبيرة مع المدربين الوطنيين على حساب الأجانب، فلم يتوج المدربون الأجانب بلقب البطولة سوى 4 مرات فقط، وكانت البداية مع بيرو عندما قادها الإنجليزي جاك جرينويل للقب الأول في تاريخها في عام 1939.

وقاد البرازيلي دانيلو ألفيم، بوليفيا للقبها الوحيد في كوبا أمريكا في نسخة 1963، لتتواصل هيمنة المدربين الوطنيين بعدها على اللقب حتى قاد الأرجنتيني خورخي سامباولي، تشيلي لأول ألقابها في البطولة أيضًا في عام 2015.

ونجح الإسباني خوان أنطونيو بيتزي في الدفاع عن اللقب بنجاح رفقة تشيلي، في النسخة المئوية التي أقيمت في الولايات المتحدة في عام 2016.

6 أجانب في هذه النسخة
وعلى الرغم من الهيمنة شبه التامة على اللقب من قبل المدربين الوطنيين، إلا أن نسخة هذا العام تشهد تواجد 6 مدربين أجانب مع المنتخبات العشرة المشاركة في البطولة.

لاسارتي
ويتواجد الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي الأسبق على رأس القيادة الفنية لمنتخب تشيلي، حيث يملك الخبرة مع الكرة التشيلية بالتتويج بلقب الدوري والكأس مع فريق يونفيرسيداد دو تشيلي، ولكن هذه هي أول تجربة له مع المنتخبات بشكل عام، وأول مشاركة في كوبا أمريكا.

أما باراجواي ففضلت التعويل على المدرب الأرجنتيني إدواردو بريزو، والذي قادهم في النسخة الماضية لكوبا أمريكا في عام 2019 إلى ربع النهائي قبل الخروج أمام البرازيل أصحاب الأرض بركلات الترجيح.

ويشرف على تدريب الإكوادور الأرجنتيني جوستافو ألفارو منذ عام ، وهي أول تجربة له مع المنتخبات، ويأمل في تكليلها بالنجاح بإهداء الإكوادور أول لقب في تاريخها بالبطولة.

كما يدرب منتخب بيرو الأرجنتيني ريكاردو جاريكا منذ عام 2015، والذي قدم بصمة واضحة بقيادتهم إلى نصف نهائي نسخة 2015 واحتلال المركز الثالث، كما قاد بيرو للتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد غياب 36 عامًا.

وودعت بيرو النسخة المئوية عام 2016 من ربع النهائي بالخسارة بركلات الترجيح أمام كولومبيا، ومن ثم قاد جاريكا بيرو لنهائي النسخة الماضية قبل الخسارة أمام البرازيل.

وفضلت فنزويلا التعويل على المدرب الأوروبي بالاعتماد على البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي الأسبق بداية من عام 2020، في الوقت الذي يشرف على تدريب بوليفيا الفنزويلي سيزار فارياس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حريق محدود في المدرج القديم بالأهلي
التالى انتهاء مباراة المصرى وأسوان 2/2 بكأس مصر واللجوء للوقت الإضافى