أخبار عاجلة

بعد أزمة إريكسن.. طبيب منتخب مصر يحذر من آثار كورونا على اللاعبين

بعد أزمة إريكسن.. طبيب منتخب مصر يحذر من آثار كورونا على اللاعبين
بعد أزمة إريكسن.. طبيب منتخب مصر يحذر من آثار كورونا على اللاعبين
قال الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني: إن القلب أكثر عضلة تعمل داخل الإنسان، ومتطلباتها البدنية كبيرة وعنيفة.

تدريس حالة إريكسن


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت2"، أن ما حدث في حالة لاعب الدنمارك "إريكسن" من الألف للياء سيتم تدريسه مستقبلًا.

تشخيص حالة إريكسن
وأوضح: أن ما حدث للاعب الدنماركي "إريكسن" خلال مباراة الدنمارك وفنلندا عبارة عن سكتة أو توقف القلب فجأة عن العمل بسبب حدوث كهرباء زائدة أو مشكلة في ضربات القلب أو تعرضه لمجهود زائد.

آثار كورونا على اللاعبين
وأكد: أنه قلق للغاية من اكتشاف آثار جانبية خطيرة لكورونا بعد التعافي على لاعبي الكرة، معقبًا: مش هنعرف إيه اللى حصل لإريكسن إلا لما يخضع لفحوصات لأنه من المفترض يلعب في توتنهام ويخض لكشوفات وإجراءات طبية قوية للغاية.

وتصدر هاشتاج #إريكسن، موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وذلك بعد سقوطه في أرض الملعب، خلال مباراة منتخب الدنمارك وفنلندا، والتي أقيمت على ملعب باركن ستاديون بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وتفاعل عدد كبير من رواد تويتر مع الهاشتاج، معبرين عن مدى حزنهم على كريستيان إريكسن لاعب ونجم منتخب الدنمارك الذي سقط مغشيًا عليه دون تدخل من أحد في أرض الملعب خلال مباراة فنلندا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو ).

سقوط إريكسن خلال مباراة الدنمارك وفنلندا
وكان قد تعرض كريستيان إريكسن لاعب ونجم منتخب الدنمارك للسقوط مغشيًا عليه دون تدخل من أحد، وقام الجهاز الطبي بمحاولات كبيرة لإفاقة اللاعب ووضح وجود مشكلات في قلب اللاعب، حيث قام الأطباء بالضغط على صدره وهي المحاولات التي تتم أثناء ضربات القلب الضعيفة أو المتوقفة.

المجموعة الثانية
وتضم المجموعة الثانية أيضًا منتخبي بلجيكا وروسيا، حيث لعبا في مساء أمس السبت مباراتهما الأولى.

انتهت، أمس السبت، مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة يورو 2020 (كأس أمم أوروبا)، والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة أوروبية وبمشاركة 24 منتخبًا.

نتائج المجموعة
وتغلب منتخب إيطاليا على تركيا 0/3 في المباراة الافتتاحية التي أقيمت أول أمس الجمعة، بينما تعادل منتخب ويلز مع سويسرا أمس السبت بهدف لكل فريق.

ترتيب المجموعة
منتخب إيطاليا في الصدارة برصيد 3 نقاط، وويلز ثانيًا بنقطة واحدة، وسويسرا ثالثًا بنقطة واحدة، وتركيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أولمبياد طوكيو.. يد مصر تقهر البرتغال 37-31 في مباراة مثيرة
التالى أولمبياد طوكيو.. فريدة عثمان تخسر في سباق 100 متر سباحة فراشة