الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

بالفوز على بنين.. منتخب سيراليون يتأهل لأمم أفريقيا بعد غياب 25 عاما

نجح المنتخب السيراليوني في التأهل لكأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها بدولة الكاميرون خلال العام المقبل لأول مرة منذ عام 1996، بعد الفوز على المنتخب البنيني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بعد الأزمة التي نشبت خلال المباراة الشهيرة بسبب إصابات فيروس كورونا.

وكانت هذه المباراة تأجلت مرتين مرة مع نبهاية مباريات المجموعات والمرة الثانية أمس بسبب خطأ في نتائج فيروس كورونا للاعبي المنتخب السيراليوني.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق كي كامارا، من ركلة جزاء، في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.

وكان آخر تواجد لسيراليون في بطولة الأمم في عام 1996 أي منذ 25 عامًا.

من جهة أخرى وقبل سبعة أشهر من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر عقدها في يناير المقبل في الكاميرون، وصل وفد الاتحاد الإفريقي بقيادة الأمين العام فيرون موسينجو أومبا أمس الاثنين 14 يونيو إلى مطار ياوندي-نسيمالن الدولي في مهمة تستمر لمدة يومين.

ومن المقرر إنشاء مكتب الاتحاد الإفريقي دائم في الكاميرون، ووضع القواعد الجديدة لحفل القرعة، المقرر مبدئيًا في 25 يونيو وتأجيله إلى موعد لاحق للتحضير الأفضل للحدث المهم. 

يرافق موسينجو أومبا نائب الأمين العام المسؤول عن التطوير وكرة القدم، أنطوني بافو، ومدير المسابقات سامسون أدامو، المدير التجاري علي عيساوي، ومساعد مكتب الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ساندرا لاتوري، وكذلك كولينز سميث، رئيس بطولات وأحداث الفيفا، الذي سيتم استخدام الخبرات بشكل جيد لنجاح نخبة بطولات كرة القدم الأفريقية.

يقود كريم بنزيما، تشكيل منتخب فرنسا الأساسية لمواجهة ألمانيا، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة يورو .

ثلاثي هجومي فرنسي
وقرر المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، الدفع بكريم بنزيما رفقة الثنائي أنطوان جريزمان وكيليان مبابي في خط الهجوم منذ البداية.

ثلاثي هجومي ألماني
على الجانب الآخر، يقود توماس مولر هجوم المنتخب الألماني رفقة كاي هافيرتز وسيرجي جنابري، فيما يجلس ليروي ساني وتيمو فيرنر على مقاعد البدلاء.

تشكيل المنتخبين
وجاءت تشكيلة فرنسا كالتالي: 

لوريس، بافارد، فاران، كيمبيمبي، هيرنانديز، بوجبا، كانتي، رابيو، جريزمان، كريم بنزيما، مبابي.

أما ألمانيا فبدأت بالتشكيلة الآتية: 

نوير، هوميلز، جينتر، روديجر، كيميتش، جوسينس، جوندوجان، كروس، جنابري، مولر، هافيرتز.

بنفس المجموعة
حقق منتخب البرتغال فوزا ثميناً أمام مضيفه منتخب المجر بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذي إنتهي قبل قليل على ملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية بودابست، فى افتتاح مباريات المجموعة السادسة ببطولة يورو 2020.

وينجح المنتخب البرتغالي فى تسجيل هدفه الأول فى الدقيقة 83 بتسديدة من لاعبه جوريرو ترتطم بقدم أحد لاعبي المجر وتغير إتجاهها وتتهادي داخل شباك المنتخب المجري .

بعدها بدقيقة يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرتغال، بعد عرقلة أحد مهاجميه داخل منطقة الجزاء المجرية، وينجح رونالدو فى إسكانها الشباك فى الدقيقة 86 لتصبح النتيجة تقدم البرتغال 2 /0.

ونجح رونالدو مجددا فى تسجيل هدف البرتغال الثالث فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد سلسلة مراوغات لمدافعي المجر، ويسكنها على يسار الحارس، ليعلن تقدم البرتغال بثلاثية نظيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا