الارشيف / رياضة / اليوم السابع

5 معلومات عن مباراة الأهلى والترجى اليوم السبت 19 / 6 / بدوري الأبطال

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يستعد فريق الأهلي لخوض مواجهة صعبة  فى السادسة مساء اليوم السبت أمام الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة صعبة على بطل إفريقيا في نسختها الأخيرة، بسبب طموح بطل تونس في استعادة اللقب الإفريقي الغائب عنه.

 

ويرغب الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الذهاب برادس على أن يحسم بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية من موقعة الإياب على استاد "الأهلي والسلام" يوم 26 يونيو الجاري، في طريقه لتحقيق اللقب العاشر في تاريخه والاحتفاظ باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه ، ونستعرض فى السطور التالية أهم المعلومات عن المباراة..

 

أغلى 10 نجوم فى الاهلى والترجى 

8051d838ac.jpg

يمتلك فريقا الاهلى والترجى التونسى كتيبة من النجوم التي تملك قيمة سوقية كبيرة، ولكن يظهر التفوق في القيمة السوقية لبطل مصر وبطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا ، ففى المارد الاحمر أغلى 5 نجوم هم محمد الشناوي 2.50 مليون يورو ، محمد مجدي أفشة 2.20 مليون يورو، اليو ديانج 2 مليون يورو ، محمد شريف 1.80 مليون يورو ، عمرو السولية 1.50 مليون يورو بينما فى الترجى أغلى خمسة نجوم هم : أنيس البدري 1 مليون يورو ، فوسيني كوليبالي 1 مليون يورو ، عبد الرءوف بن غيث 1 مليون يورو ، فاروق بن مصطفى 900 ألق يورو ، طه الخنيسي 900 ألف يورو.


جوميز حكماً للأهلى والترجى 

أسند الكاف للجنوب إفريقى فيكتور جوميز إدارة لقاء الأهلى والترجى بينما يكون الزامبى جانى سيكازوى حكما لتقنية الفيديو VAR ، جوميز البالغ من العمر 39 من مواليد 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرج من أصل برتغالي حصل على الشارة الدولية عام 2011 ، ويعد فيكتور جوميز الذي أدار نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بين الجزائر والسنغال من أفضل الحكام المتواجدين في أفريقيا

90b8572343.jpg

 

وكانت أخر مباراة أدراها جوميز للأهلى أمام الوداد المغربى بإياب نصف نهائي دوري الابطال الافريقى بالنسخة الأخيرة التي توج المارد الأحمر بطلا وفاز الاهلى في المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليؤكد صعوده للمباراة النهائية بعد سابق فوزه ذهاباً بالمغرب بهدفين دون رد.

 

في المقابل، اكتفى الترجي بفوزين فقط من أصل 6 مباريات خاضها بصافرة فيكتور جوميز، مع تعادله 3 مرات وخسارته مباراة واحدة، جاءت بهدف لثلاثة أمام الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقية

 

 

كشف حساب موسيمانى والشعبانى مع الاهلى والترجى 

على أرض الملعب ستدور مواجهة فنية صعبة بين الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى والتونسى معين الشعبانى المدير الفنى للترجى طمعاً فى خطف تذكرة التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

 

19efa9750b.jpg

 

قاد موسيمانى الاهلى فى 44 مباراة فاز فى 31 وتعادل فى 9 وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 83 هدف وتلقت شباكه 31 هدف فيما قاد الشعبانى الترجى فى 128 مباراة فاز فى 84 لقاء وتعادل فى 25 مباراة وخسر 19 مواجهة وسجل لاعبيه 211 هدفاً وتلقت شباكه111 هدف.
مشوار الاهلى والترجى 

5a3f7f7a37.jpg

وتأهل الاهلى لهذا الدور بعد تخطى عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ونجا فريق باب سويقة من فخ شباب بلوزداد الجزائري بعدما احتكم الفريقان لركلات الترجيح.
صراع البطولات بين الاهلى والترجى التونسى 

201811021032373237.jpg

على مستوى التتويج بالبطولة في تاريخ مواجهات الفريقين، استطاع الأهلي أن يظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة وحيدة على حساب الترجي التونسي، في نسخة 2012، بينما حسم شيخ الأندية التونسية اللقب في نسخة 2018 على حساب المارد الأحمر في المباراة النهائية، وستكون الفرصة سانحة لحامل اللقب الإفريقى من أجل الانتقام من الهزيمة المخيبة في المحطة الأخيرة، خلال تلك النسخة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا