الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

فى عيد ميلاده الـ 29 .. ماذا قدم حسين الشحات مع الأهلي؟

احتفل حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى بعيد ميلاده الـ"29" فهو من مواليد 21 يونيو عام 1992 بمحافظة القاهرة.

بداية ومشوار الشحات قبل الانضمام إلى الأهلى

وبدأ اللاعب مسيرته مع الساحرة المستديرة بنادى الشرقية للدخان وكان قريبا من الأهلى بعد اختياره عن طريق محمد يوسف المدير الفنى الأسبق للأهلى، ولكن تراجع مسؤلى القلعه الحمراء عن التعاقد مع الشحات ليتجه بعدها إلى الانتقال واستمر داخل صفوف الفريق الفيومي حتى عام 2018 الذى شهد انتقاله إلى صفوف نادى العين الاماراتي.

انتقاله إلى العين الإماراتي

وانتقل حسين الشحات لصفوف العين الاماراتي قادماً من المقاصة على سبيل الإعارة قبل أن يفعل النادى الإماراتى بند شرائه بصفه نهائيه نظرا لتألقه الشديد داخل صفوف الفريق الفيومي.

وتوج حسين الشحات مع العين الاماراتي بلقبى دورى الخليج العربي الاماراتي وكأس رئيس الدولة في موسم تاريخي لبطل الدوري الاماراتي.

انتقاله إلى الأهلى

وانتقل حسين الشحات إلى الأهلى فى شهر يناير من العام 2019 قادما من صفوف العين الاماراتي فى صفقه كلفه خزينه القلعه الحمراء مبلغ مالي قدره 5 ملايين دولار لتصبح صفقه انتقال الشحات إلى الأهلى ضمن أغلى عشرة صفقات في تاريخ الكرة المصرية.

مشوار الشحات مع الأهلى

وشارك حسين الشحات في 89 مباراة مع المارد الأحمر حتى الآن بجميع البطولات ونجح في تسجيل 19 هدفاً وصنع 16 هدفا أخرى.

بطولاته الشحات مع الأهلى

 وتوج حسين الشحات مع الأهلى ببطولة الدوري الممتاز مرتين فى أعوام 2019و2020 وكأس مصر مرة واحدة كانت في عام وكأس السوبر الأفريقى في عام 20201 وكأس السوبر المحلى عام 2019 ودوري أبطال أفريقيا في العام الماضي 2020 إلى جانب الحصول على برونزية كأس العالم للأندية قطر 2020 التى حصدتها القلعه الحمراء للمرة الثانية في تاريخها بعد الفوز بها في نسخه عام 2006 التى أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا