أخبار عاجلة

قبل موقعة ربع نهائي يورو .. تعرف علي تاريخ مواجهات إيطاليا ضد بلجيكا

قبل موقعة ربع نهائي يورو .. تعرف علي تاريخ مواجهات إيطاليا ضد بلجيكا
قبل موقعة ربع نهائي يورو 2020.. تعرف علي تاريخ مواجهات إيطاليا ضد بلجيكا

ضرب منتخب بلجيكا موعدا مع نظيره إيطاليا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد الماضي، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة.

وكان منتخب إيطاليا قد تأهل لدور الثمانية في "يورو "، بعد الفوز على نظيره النمساوي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مساء السبت، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وستقام مواجهة المنتخبين البلجيكي والإيطالي في ربع نهائي أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد غد الجمعة  الثاني من شهر يوليو، على ملعب "آليانز آرينا"، في مدينة ميونخ الألمانية، في تمام التاسعة مساء.

وتواجه المنتخبان في 22 مباراة على مدار تاريخهما الكروي استطاعت إيطاليا الفوز في 14 مباراة والتعادل في 4 مواجهات وتلقي الهزيمة أمام الشياطين الحمر في أربعة لقاءات.

فيما التقيا الفريقين في 3 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حيث انتهت أولى اللقاءات بالتعادل السلبي في عام 1980.

بينما نجح منتخب إيطاليا في الفوز على حساب بلجيكا بهدفين نظيفين في النسخة التي أقيمت عام 2000 ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وكرر منتخب إيطاليا الفوز في بطولة يورو 2016 بعدما نجح في اسقاط بلجيكا بهدفين نظيفين ضمن مباريات المجموعة الخامسة في المسابقة التي فازت بها البرتغال.

ونجح فريق بلجيكا في تحقيق انتصار في آخر المواجهات الودية الدولية عام 2015 ضد إيطاليا بعدما حقق الفوز بنتيجة 3 / 1.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، حيث فاز على منتخبات، روسيا (3-0)، والدنمارك (2-1)، وفنلندا (2-0).

في حين فاز منتخب إيطاليا أيضا في دور المجموعات في جميع مبارياته الثلاث على منتخبات، تركيا (3-0)، وسويسرا (3-0)، وويلز (1-0).

وحصد ثورجان هازارد نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، جائزة الأفضل في فوز منتخب بلجيكا على البرتغال، بعد أن سجل هدف فوز منتخب بلجيكا في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليحرز ثاني أهدافه في البطولة.

وتعد هذه هي المرة الأولى في مسيرة ثورجان هازارد الدولية التي يسجل فيها في مباراتين متتاليتين مع منتخب بلجيكا، بعد أن كان قد أحرز هدفا في مرمى منتخب الدنمارك خلال دور المجموعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بالإنفوجراف.. ماذا قدم شوقى غريب مع المنتخب الأوليمبى حتى الآن؟