الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

طوكيو .. رقم قياسي جديد في زوجي التجديف

تتواصل فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو   والتي تستضيفها اليابان حتى 8 أغسطس المقبل والتي من المقرر أن تفتتح رسميا اليوم الجمعة.

رياضة التجديف
وانطلقت اليوم الجمعة منافسات الدور التمهيدي لرياضة التجديف في سي فورست ووترواي في خليج طوكيو،  بمشاركة 32 لاعبا حيث تم تقسيمهم على 6 مجموعات ، وسيكون هناك 14 ميدالية ذهبية، منها 8 ذهبيات للتجديف بمجدافين و6 ذهبيات للتجديف بمجداف واحد.

رقم قياسي جديد
وسجلا الهولنديان ستيفن بروينينك وميلفن تويلر رقما أولمبيا في منافسات زوجي التجديف (رجال) بزمن قدره 6 دقائق و8 ثوان، ليتفوقا بـ3 ثوان فقط عن الرقم المسجل باسم الثنائي النيوزيلاندي ناثان كوهين وجوزيف سوليفان في أولمبياد لندن 2012.

وكان الرقم المسجل في أولمبياد طوكيو تم كسره  اليوم الجمعة، عن طريق الثنائي الفرنسي هوجو بوشيرون وماثيو أندرودياس بزمن قدره 6 دقائق و10 ثوان، لكنه لم يصمد سوى دقائق قبل تحطيمه من قبل الفريق الهولندي.

وعلى صعيد آخر، تأهل المصري عبدالخالق البنا إلى ربع نهائي منافسات التجديف، بعد الحصول على المركز الثالث في سباقات الدور التمهيدي.

وحسم البنا تأهله بعد أن حقق زمن قدره 7 دقائق و3 ثوان، ليضمن صعوده لربع النهائي بعيدا عن دور الترضية.

وحلّ البنا، وهو بطل إفريقيا، ثالثا، بتوقيت 7:03.44 دقائق، خلف الياباني الثاني، أراكاوا ريوتا (7:02.79)، والألماني الذي خطف المركز الأول (7:00.40).

ومن المقرر أن يتأهل أول 3 لاعبين من كل مجموعة إلى ربع النهائي بينما يلعب غير المتأهلين دور ترضية مقسم على 3 مجموعات.

وفي دور الترضية يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع النهائي.

ويتم تقسيم الدور ربع النهائي إلى 4 مجموعات، تضم كل واحدة 6 لاعبين، يتأهل نصفهم إلى نصف النهائي.

وفي نصف النهائي يتم تقسيم 12 لاعبا إلى سباقين، على أن يتأهل نصفهم إلى الدور النهائي.

من جهة أخرى، لم يتمكن كل من الكويتي، عبد الرحمن الفضل، والعراقي، محمد الخفاجي، من التأهل، إذ حلّا خامسا وسادسا تواليا، مع توقيت 8:49.03 دقائق و8:57.01 دقائق.

ومثلهما كان الليبي، الحسين غمبور، الذي احتل المركز الخامس والأخير في سباقه مع تسجيله 7:52.37 دقائق، والسعودي، حسين علي رضا، الخامس في مجموعته أيضا مع 7:54.18 دقائق.

وينتظر هؤلاء خوض سباق ملحق، يجري يوم السبت، لحسم تأهلهم من عدمه.

ولدى السيدات، فشلت القطرية، تالا أبو جبارة (28 عاما)، في العبور إلى ربع النهائي في فردي السيدات، بحلولها خامسة مع توقيت 8:06:29 دقائق.

وبالتالي، باتت في انتظار خوض الملحق يوم السبت للتمكن من العبور، على غرار المغربية، سارة فرانكارت، التي لم تتمكن من التأهل حينما حلت خامسة بتسجيلها توقيت 8:32.78 دقائق؛ والسودانية، إسراء خوجلي، السادسة في مجموعتها مع تسجيل 10:18.27 دقائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا