الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

أولمبياد طوكيو.. ترتيب المجموعة الثانية بعد تعادل سيدات البرازيل مع هولندا

تعادل منتخب الصين للسيدات الإيجابي بأربعة أهداف لمثلهم، أمام منتخب زامبيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من أولمبياد طوكيو .

وتعادل منتخب هولندا للسيدات أمام البرازيل بثلاث أهداف لمثلهم في مواجهات نفس المجموعة باوليمبياد طوكيو.

ترتيب المجموعة الثانية من منافسات السيدات، عقب مباريات اليوم كالآتي:

هولندا 4 نقاط
البرازيل 4 نقاط
الصين نقطة وحيدة
زامبيا نقطة وحيدة

تكلفة استاد طوكيو
وأقيم حفل الافتتاح في استاد طوكيو الوطني، امس الجمعه الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار والذي تم تشييده لأولمبياد 2020، ويمكن أن يستوعب ما يقرب من 70 ألف شخص، لكن الرياضيين من جميع أنحاء العالم كانوا يحتفلون في حفل الافتتاح في مكان شبه فارغ. 

وحضر الحفل 15 من قادة العالم فقط، إلى جانب الإمبراطور الياباني ناروهيتو، الذي يفتتح الألعاب مع الرئيس الفرنسي إيمونويل ماكرون، وسيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى جيل بايدن. 

وقالت المتحدثة باسم طوكيو 2020 هيديماسا ناكامورا لشبكة "CNN" أن نحو 950 شخصًا مهمًا فقط سيشاركون في الحدث، وذكرت قناة "تي في أساهي" التابعة لشبكة سي إن إن، أن العدد الإجمالي سيشمل نحو 800 ضيف أجنبي و150 من اليابان. 

وحرص مئات اليابانيين، على التواجد خارج الملعب الأولمبي، لمشاهدة الألعاب النارية والاستماع إلى أصوات الملعب، مع تواجد بعض الأشخاص المعارضين الذين يطالبون بإلغاء الأولمبياد واستخدام الأموال لمساعدة القطاع الصحي في مواجهة الجائحة. 

وشهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وقوف الحاضرين في الملعب الأولمبي، دقيقة صمت على أرواح الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى استعراض «بعض المشاهد من التراث الياباني، والرياضات المختلفة في الدورة الأولمبية». 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا