الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

أولمبياد طوكيو | التايلاندية بانيباك تحرز ذهبية التايكوندو

نجحت التايلاندية بانيباك ونجباتاناكيت في الفوز بذهبية وزن 49 كيلو جرامًا في منافسات التايكوندو النسائية في دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو )، بعد فوزها اليوم السبت، على منافستها الإسبانية الشابة أدريانا سيريزو إيجليسياس.

وفازت الصربية تيانا بوجدانوفيتش، وأبيشاج سيمبرج ببرونزيتي المنافسة.

ثاني ميدالية أولمبية
وكانت ونجباتاناكيت، فازت بميدالية برونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو قبل 5 أعوام.

أول ميدالية عربية
ونجح التونسي محمد خليل الجندوبي لاعب منتخب تونس للتايكوندو في حصد أول ميدالية عربية اليوم السبت في أولمبياد طوكيو 2020 حيث توج محمد الجندوبي بالميدالية الفضية في التايكوندو وزن 58 كجم، بعدما خسر النهائي اليوم السبت لحساب الإيطالي فيتو ديلا كويلا بنتيجة 16-12. 

يذكر أن محمد خليل الجندوبي تأهل للنهائي، صباح اليوم، بعدما فاز بنتيجة 25-18 على الكوري الجنوبي الشاب جون جانج بطل العالم 2019.

جدير بالذكر أن الجندوبي تأهل  للدور نصف النهائي بعد اكتساحه في الدور ربع النهائي الإثيوبي سولومون ديمسي، كما فاز في الدور الأول على بطل أوروبا 2018 ووصيف بطل العالم 2017، الروسي ميخائيل أرتامونوف. 

وكان الجندوبي فاز ببرونزية التايكوندو في أولمبياد الشباب الصيفي عام 2018 لوزن 48 كجم في الأرجنتين، وذهبية الألعاب الأفريقية 2019 في العاصمة المغربية الرباط لوزن 54 كلجم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا