الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

هزيمة ثانية لسيدات الريشة الطائرة.. والثنائي المختلط يودع الأولمبياد

ودع أدهم حاتم وضحى هاني، ثنائي المنتخب المصري للريشة الطائرة، اليوم الاثنين  منافسات زوجي المختلط بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو 2020.

وخسر الثنائي المصري لسيدات الريشة الطائرة المكون من هادية حسني وضحى هاني، أمام الثنائي الهولندي سيلينا بيك وتشيريل سينين بنتيجة 2 - 0، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

خروج زوجي الريشة المختلط

وخسر الزوجي المصري المختلط ادهم وضحي أمام نظيره الهولندي "سيلينا بييك وروبين تابلينج" بشوطين دون رد "21-9، 21-4".

وكان الثنائي خسر في المباراة الأولى أمام زوجي الصين، ثم في الثانية ضد زوجي كوريا الجنوبية، ضمن المجموعة الأولى من البطولة الأولمبية.

 خسارة ثنائي السيدات

وخسرت هادية حسني وضحى هاني، أمام الثنائي الهولندي سيلينا بيك وتشيريل سينين بنتيجة 2 - 0، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وجاءت نتيجتا الشوطين كالآتي: "21 - 6، 21 - 10".

وانهزم الثنائي هادية حسني وضحى هاني في اللقاء الأول أمام الثنائي الياباني مايو ماتسوموتو وواكانا ناجاهارا بنفس النتيجة.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات غدا حيث ستواجه المصريتان الثنائي الكندي ريشل هوندريشا وكريستين تساي.

جدير بالذكر أن هادية حسنى شاركت في الأولمبياد مرتين، في بكين 2008، ولندن 2012، وهي أول أفريقية تحقق فوزا في أي مباراة بالريشة الطائرة في تاريخ الأولمبياد، وأصبحت نائبة في البرلمان المصري في الدورة الحالية.

فيما تعد ضحى هاني أول مصرية وعربية وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو في ثلاث منافسات وهي الفردي وزوجي السيدات والزوجي المختلط، كما أنها ‫أول لاعبة مصرية شاركت‬ في أولمبياد الشباب في رياضة الريشة الطائرة.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبا ولاعبة، ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016، والتي شاركت مصر فيها بـ120 لاعب ولاعبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا