الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

والدة سيف عيسى: قال لي قبل سفره نفسي أعمل حاجة تفرحك

قال الدكتورة شيرين محرم والدة البطل الأولمبي سيف عيسى، إنه قال لها قبل سفره "نفسي أعمل حاجة أفرحك وأفرح الـ100 مليون مصري، ونفسي أعمل حاجة أفرح بها مصر".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون أى": "سيف كان يعشق لعبة التايكوندو منذ صغره وحاولت أن أثنيه عن ذلك ولكن كان يرفض".

وتابعت: "لا أتحمل مشاهدة سيف أثناء المباراة فلذلك كنت أجلس في غرفة وشقيقه في غرفة أخرى وكان يخبرني بالنتيجة، وسيف أتصل بي قبل المباراة وبعدها، وكنت متوقعة حصوله على ميدالية".

وأشارت إلى أن سيف منذ صغره كان لديه هدف يسعى لتحقيقه.

وتوج البطل المصري سيف عيسى بالميدالية البرونزية للتايكوندو بعد الفوز علي نظيره بطل النرويج لوزن -80 كجم.

وحقق سيف عيسى الميدالية البرونزية الثانية للبعثة المصرية في الأولمبياد بعد تتويج هداية ملاك بالبرونزية الأولى اليوم الإثنين.

وكان سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو، خسر أمام لاعب الاتحاد الروسي بنتيجة ماكسيم كرامتوف، بنتيجة (13-1)، في منافسات نصف نهائي وزن 80 كجم، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ليلعب علي الميدالية البرونزية.
 
وكان سيف عيسى، بطل التايكوندو، تأهل إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو في التايكوندو لوزن 80 كجم.

ووصل سيف عيسى إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على بطل منتخب إيطاليا بنتيجة (6-5).

ويعد سيف عيسى، لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو، بطلًا من ذهب فى ظل سيطرته على الذهب فى البطولات الأفريقية والعالمية، حيث حقق مؤخرًا الميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا للتايكوندو، بعد فوزه على بطل المغرب في الجولة الرابعة في المباراة النهائية بالنقطة الذهبية في وزن تحت 80 كجم.
 
ونجح سيف عيسى في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو، بعد أن وصل لنهائي بطولة التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو والتي أقيمت في مدينة الرباط المغربية.

السيرة الذاتية لـ سيف عيسى 

وُولد سيف عيسى في 15 يونيو 1989 ويلعب بنادي الصيد، حقق خلال مسيرته الكثير من البطولات والألقاب العالمية، من أبرز إنجازاته المركز الثالث والميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب عام 2014.
 
ويحمل عيسى 5 ألقاب من بطولات الجائزة الكبرى وبطولة العالم العسكرية والبحر المتوسط وكأس العالم للفرق و5 ميداليات في بطولة أفريقيا وغيرها، خاصة أنه حصل على 4 أوسمة جمهورية، والمصنف رقم 1 على العالم عام 2017 ورقم 4 أولمبي عام 2018 ورقم 7 أولمبي حالي.

وتعد بعثة طوكيو هي الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين إلى 146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، لتتخطى رقم اللاعبين الذين شاركوا في الدورة الماضية بريو دي جانيرو، والتي بلغ عددها 119 لاعبا ولاعبة.

ويضم الوفد الرسمي كلا من المهندس هشام حطب رئيس البعثة ورئيس اللجنة الأولمبية، ومعه علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وشريف العريان الأمين العام للجنة.

فيما تواجد المهندس ياسر إدريس كمشرف عام فني للبعثة، وضمت قائمة نواب رئيس البعثة كلا من الباسل عبد الله، عبد العزيز غنيم، عبد المنعم الحسيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا