رياضة / عكاظ

«الفوتو فينش» تضبط خط النهاية

حرص الاتحاد السعودي للهجن على توفير تقنية «الفوتو فينش Photo Finish» للجنة التحكيم، المشرفة على كافة سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة، والمقامة حالياً على أرض ميدان الطائف التاريخي للهجن.

وكشف لـ«عكاظ» المتحدث باسم المهرجان أحمد البدر، أن دقة الكاميرات هذه تعد من أفضل التقنيات الحديثة في سباقات الهجن إلى 6000 جزء من الثانية، وبفارق زمني يقل عن 3 في الألف من الثانية، حيث تمت الاستعانة بها من مبدأ نزاهة إعلان نتائج المطايا الفائزة في الأشواط. ولفت إلى أنه يشرف على تشغيل الـ«الفوتو فينش» في لجنة التحكيم الرئيسية كوادر سعودية بجانب محكمين عالميين، حيث ساهمت هذه التقنية في ارتياح الملاك بأحقية الهجن الفائزة، حيث لم تسجّل أي اعتراضات في المرحلة التمهيدية الماضية ولا النهائية الحالية.

من جهة أخرى، تتيح اللجنة الإعلامية بالتعاون مع لجنة التحكيم، الفرصة للملاك والمشاركين في مشاهدة اللقطات، عبر قنوات المهرجان الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا