الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

دروب بوكس تضيف مجلدات يتم تنظيمها تلقائيًا

تضيف خدمة استضافة الملفات دروب بوكس ميزة تتيح لك إضافة أتمتة إلى المجلدات بحيث تتم إعادة تسمية الملفات الجديدة تلقائيًا أو تجميعها في مجلدات فرعية أو أكثر.

وتسمى هذه الميزة المجلدات الآلية. وتقول الخدمة إنها يمكن أن تساعدك (وأي زملاء عمل تشارك الملفات معهم) في البقاء منظمًا باستخدام الأسماء والعلامات القياسية.

ويمكن تكوين الأتمتة التي تضيفها إلى المجلدات بقواعد مختلفة، بحيث يمكنك إخبار النظام بإعادة تسمية أي ملفات تضيفها إلى المجلد باتباع نمط معين أو لفرزها في مجلدات فرعية بناءً على تاريخ تحميل الملف إلى الخدمة.

ويشار إلى أن القواعد محددة مسبقًا حاليًا. ولكن دروب بوكس تقول إنها تعمل على جعل النظام أكثر قابلية للتخصيص.

وأضافت الخدمة أيضًا نظامًا جديدًا لوضع العلامات، مما يتيح لك إضافة كلمات إلى الملفات والمجلدات (إما يدويًا أو تلقائيًا) التي يمكنك البحث عنها لاحقًا.

وبالإضافة إلى الإجراءات التلقائية، تضيف الخدمة أيضًا ما تسميه اصطلاحات التسمية وإجراءات تنظيم الملفات المتعددة.

وتتيح لك اصطلاحات التسمية تجميع الملفات المعاد تسميتها في مجلد باتباع النمط الذي تختاره. على سبيل المثال، يمكنك إعادة تسمية الصور للحصول على تاريخ التقاط الصورة في اسم الملف نفسه.

وتتيح لك ميزة تنظيم الملفات المتعددة فرز الملفات في دروب بوكس إلى مجلدات فرعية استنادًا إلى عدد المرات التي يقوم فيها الأشخاص بإجراء تغييرات عليها وتاريخ إنشائها والمزيد.

وتقول الخدمة إنك تتمكن من معاينة التغييرات قبل إجرائها. نتيجة لذلك لن يكون هناك ملفات موضوعة في مكان لن تتمكن من العثور عليها.

ووفقًا للخدمة، هناك أيضًا لوحة تحكم لمساعدتك في إدارة المجلدات التلقائية، التي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت لا تتذكر كل ما يحدث في نظامك.

وتأتي أتمتة الملفات، جنبًا إلى جنب مع اصطلاحات التسمية وتنظيم الملفات المتعددة، أولاً لمستخدمي Dropbox for Teams. على أن تكون متاحة للأشخاص الذين لديهم خطط فردية أو عائلية قريبًا.

وكان هذا النوع من الأتمتة ممكنًا في السابق باستخدام برامج مثل Hazel أو البرامج النصية المخصصة. ومن المفيد أن تضيف الخدمة مثل هذه الميزة.

ومثل اختصارات آبل، قد لا تكون قوية مثل بعض الخيارات الأخرى. ولكن يمكن أن توفر للأشخاص طريقة سهلة لبدء التفكير في الأتمتة.

كما يمكن أن تساعد هذه الميزات في تقليل مقدار الملفات والمجلدات التي يتعين عليك التعامل معها لتنظيم مساحتك.

هناك أيضًا نظام جديد لوضع العلامات

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل المصادقة الثنائية في دروب بوكس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا