الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

توقف روبلوكس ساعد في تعزيز ألعاب مثل ماين كرافت

استفادت تطبيقات الألعاب الشهيرة الأخرى من توقف منصة روبلوكس لمدة ثلاثة أيام، وذلك وفقًا لبيانات جديدة من Sensor Tower.

وفي انقطاع مؤقت نادر، توقفت منصة ألعاب روبلوكس يوم 28 أكتوبر ولم تعد حتى 31 أكتوبر. وأدى ذلك إلى مكاسب في التطبيقات التي يفضلها أيضًا مستخدمو المنصة الأصغر سنًا، بما في ذلك ماين كرافت وتويتش و Among Us.

واستنادًا إلى بيانات Sensor Tower، استمر المستخدمون في محاولة الوصول إلى تطبيق روبلوكس أثناء تعطله. ولكن بشكل عام، انخفض متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدمون في التطبيق بنسبة 93 في المئة أسبوعيًا.

وفي الوقت نفسه، شهد استخدام ماين كرافت زيادة بنسبة 2 في المئة أسبوعيًا في الاستخدام خلال نفس الفترة بين 29 أكتوبر و 31 أكتوبر. بينما استخدام ارتفع Among Us بنسبة 6 في المئة.

ومن المحتمل أن تكون هذه القفزات نتيجة بحث مستخدمي المنصة المتوقفة عن لعبة أخرى للعبها. بالإضافة إلى ذلك قفز استخدام Among Us بنسبة 12 في المئة في 29 أكتوبر مقارنة باليوم السابق للتوقف، وارتفع استخدام ماين كرافت بنسبة 13 في المئة.

وألقت الشركة أيضًا نظرة على تطبيق بث الألعاب تويتش، ووجدت أن الوقت الذي يقضيه المستخدمون ضمن التطبيق قد نما بنسبة 8 في المئة أسبوعًا وشهد زيادة بنسبة 11 في المئة في متوسط ​​عدد الجلسات.

وتشير Sensor Tower أيضًا إلى أن تويتش كانت نستضيف نصف نهائي League of Legends خلال عطلة نهاية الأسبوع. وكانت تضم العديد من عمليات البث الخاصة من اللاعبين المشهورين.

التوقف مثل فائدة للألعاب المحمولة المنافسة

بالإضافة إلى جذب وقت اللاعبين واهتمامهم، ربما يكون توقف المنصة قد لعب أيضًا دورًا في تعزيز عمليات تثبيت التطبيقات الأخرى.

وتشير البيانات إلى أن عمليات تثبيت Among Us قفزت بنسبة 19 في المئة عن اليوم السابق، في 30 أكتوبر، لتصل إلى ما يقرب من 436000 عبر كل من iOS وأندرويد. كما ارتفعت بنسبة 44 في المئة على أساس أسبوعي.

وكان هذا أفضل يوم لعمليات تثبيت Among Us منذ 4 أبريل . كما اكتسبت 1 في المئة من حيث الأرباح، مع 12000 دولار إضافي. وهو أفضل يوم لتحقيق الأرباح منذ 17 يوليو 2021.

اقرأ أيضًا: روبلوكس تعطلت منذ يومين بسبب مشكلات الخادم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا