الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

بنترست تدخل في التسوق المباشر مع إطلاق Pinterest TV

تدخل منصة بنترست في التسوق المباشر كجزء من تحولها لتصبح موطنًا لمحتوى صناع المحتوى بدلًا من كونها مجرد موقع تسوق ملهم.

وأعلنت الشركة عن ميزة جديدة في تطبيقها تسمى Pinterest TV، وهي سلسلة من مقاطع الفيديو المباشرة والأصلية والقابلة للتسوق التي تركز على مجالات مثل الطعام والمنزل والأزياء والجمال والأعمال اليدوية وغير ذلك الكثير.

وتصل الحلقات ابتداءً في 8 نوفمبر، وتكون متاحة للعرض عند الطلب. ويستضيف منشئو محتوى المنصة العروض. وتتضمن ميزة الدردشة حيث يمكن للمشاهدين طرح الأسئلة والمشاركة في التجربة.

وتتضمن المجموعة الأولى من برامج Pinterest التلفزيونية:

  • Christian On من مصمم الأزياء الأمريكي كريستيان سيريانو.
  • Unfail My للمخرجة وكاتبة السيناريو مونيكا سورياج التي ينضم إليها صانعو الطعام عبر الموقع لتقديم أطباق للطهاة.
  • Tom Tries الذي يضم الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في الغوص، توم دالي، وهو أيضًا معلم حياكة يخطط لتعلم مهارات جديدة.
  • Manny Does من رائدة الأعمال التجميلية ماني موا التي تركز على احتياجات الجمال الشائعة في العطلات.
  • Buy This للممثلة الكوميدية روبين شال التي تعرض مع صناع المحتوى منتجات من علامات تجارية مثل Patagonia و Melody Ehsani و Crown Affair.

ولدعم العملية الإبداعية، تطلق المنصة أيضًا استوديو افتراضي، حيث يعمل المنتجون مع صناع المحتوى لمساعدتهم في تطوير المحتوى وتقديم دعم الصوت والفيديو، حتى يتمكنوا من البث المباشر بسهولة أكبر.

وتبدأ الحلقات الجديدة في البث بدءًا من 8 نوفمبر عبر تطبيق المنصة لنظام iOS في البداية. وتنضم المنتجات إلى تجربة التسوق المباشر حيث يتم تقديم خصومات لمستخدمي المنصة من العلامات التجارية المشاركة.

وتكون مدة هذه العروض 30 دقيقة، وتشرح المنصة أن الفكرة هي إنشاء طريقة جديدة لمستخدميها ليصبحوا مصدر إلهام.

وبدلاً من مجرد تصفح الصور للمنتجات والأفكار، كما كان من قبل، فإن Pinterest TV يتيح للشركة الانتقال إلى مجال الفيديو واقتصاد صناع المحتوى.

بنترست يجب أن تثبت أنها تستحق وقت وجهد المبدعين

تعمل بنترست على جعل الفيديو أكثر جوهرية لمنصتها. وقدمت في وقت سابق من هذا الشهر علامة تبويب المشاهدة التي تشبه تيك توك.

ويمكن للمستخدمين التمرير عموديًا عبر خلاصة مقاطع فيديو صناع المحتوى. كما يمكنهم الإعجاب بها والتعليق عليها وحفظها في لوحات بنترست.

وتعد مقاطع الفيديو هذه نوعًا جديدًا من أنواع المحتوى التي تطلق عليها بنترست اسم Idea Pins، وهي ميزة تعتمد على الفيديو وتتيح لصناع المحتوى عرض نوع من الأفكار أو الأعمال اليدوية.

ولتشجيع صناع المحتوى على إنشاء مقاطع فيديو، تستثمر المنصة 20 مليون دولار في مكافآت Creator. كما تقدم أدوات أخرى للسماح لهم بتحقيق الدخل من المحتوى. بما في ذلك روابط التسويق بالعمولة والشراكة مع العلامات التجارية في المحتوى المدعوم ووضع علامات على المنتج.

وتتوفر Pinterest TV حاليًا لصناع المحتوى المختارين. ولكن الشركة تقدم نموذج اشتراك للآخرين المهتمين بإنشاء حلقات تلفزيونية من خلال الخدمة الجديدة.

اقرأ أيضًا: باي بال تريد شراء بنترست مقابل 45 مليار دولار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا