الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

تويتر يحظر المستخدمين من نشر الصور الخاصة ومقاطع الفيديو دون موافقة المالك

قام  تويتر Twitter للتو بتحديث سياسة المعلومات الخاصة به لتشمل الوسائط الخاصة. هذا يعني أنه لا يمكنك مشاركة الصور أو المعلومات الخاصة على Twitter دون موافقة المالك. بموجب السياسة ، يمكن للنظام الأساسي الآن إزالة المشاركات التي تعرض هوية شخص آخر أو تهدد بكشفها.
قامت الشركة بتفصيل السياسة في منشور مدونة. تنص على أن "مشاركة الوسائط الشخصية ، مثل الصور أو مقاطع الفيديو ، من المحتمل أن تنتهك خصوصية الشخص ، وقد تؤدي إلى ضرر عاطفي أو جسدي". لذلك ، إذا أبلغ المالك عن تغريدة بوسائط خاصة غير مصرح بها ، فيمكن أن يتصرف عليها Twitter

لطالما كان لدى Twitter سياسة معلومات خاصة. تحدد هذه السياسة سبب عدم مشاركة التفاصيل الخاصة بدون موافقة المالك. أضاف Twitter الآن صورًا خاصة إلى هذا المزيج.

حتى الآن ، لا يمكنك مشاركة عنوان شخص ما أو موقعه الفعلي أو إحداثيات GPS أو مستندات الهوية أو المستندات الحكومية أو معلومات الاتصال. الآن ، إذا شاركت صورة شخص ما دون موافقته ، فيمكنه مطالبة Twitter بحذفها.

تقول الشركة إن التحديث "سيسمح لنا باتخاذ إجراء على الوسائط التي تتم مشاركتها دون أي محتوى مسيء صريح ، شريطة أن يتم نشرها دون موافقة الشخص الذي تم تصويره".

يقول Twitter أيضًا أن السياسة لا تنطبق على "الوسائط التي تعرض شخصيات عامة" أو النص المشترك للصالح العام. ومع ذلك ، يمكن إزالة أي وسائط أخرى يتم نشرها بقصد مضايقة أو تخويف شخص ما.

twitter-bans-users-from-posting-private-

هل سياسة تويتر الجديدة صارمة ؟

يسمح التحديث الأخير لأي شخص موجود في الصورة بمطالبة Twitter بإزالتها. تويتر عبارة عن منصة نشطة سياسيًا ، ويُرى الناس وهم يعبرون الخطوط بين الحين والآخر. 

ستجعل سياسة Twitter الجديدة من السهل على الأشخاص إزالة مثل هذه الوسائط دون الخضوع لإجراءات مملة وخطر انتشارها على نطاق واسع. هذه إضافة مرحب بها لمنصة نشطة سياسيًا.


تخضع المنصة أيضًا لتغييرات كبيرة منذ استقالة جاك دورسي من منصب الرئيس التنفيذي. 

هل سيؤدي هذا القرار إلى كبح جماح المتصيدون أم سيؤدي فقط إلى زيادة عدد التقارير؟ أخبرنا برأيك حول سياسة Twitter الجديدة في التعليقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا