تكنولوجيا / IGN

Embracer Group تدخل اتفاقية للاستحواذ على Eidos و Crystal Dynamics و Square Enix Montreal مقابل 300 مليون دولار

دخلت Embracer Group في اتفاقية للاستحواذ على Crystal Dynamics و Eidos-Montréal و Square Enix Montréal و مجموعة من عناوين IP التي تتضمن Tomb Raider و Deus Ex و Thief و Legacy of Kain وأكثر من 50 لعبة من Square Enix Holdings مقابل 300 مليون دولار.

حيث شاركت Embracer هذه الأنباء في بيان صحفي، وقالت أن هذا الاستحواذ يشمل ما يقرب من 1100 موظف عبر ثلاثة استوديوهات وثمانية مواقع عالمية. وفي حالة إتمام هذه الصفقة، من المتوقع أن يتم إغلاقها خلال الربع الثاني من السنة المالية 2022/2023 لشركة Embracer.

وفي هذا السياق قال لارس وينغفورز ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمجموعة Embracer Group: "يسعدنا أن نرحب بهذه الاستوديوهات في Embracer Group. نحن ندرك الملكية الفكرية الرائعة والموهبة الإبداعية العالمية وسجل التميز الذي تم إثباته مراراً وتكراراً على مدار العقود الماضية. لقد كان من دواعي سرورنا أن نلتقي بفرق القيادة ومناقشة الخطط المستقبلية لكيفية تحقيق طموحاتهم وأن يصبحوا جزءاً كبيراً من Embracer".

بمجرد إتمام هذه الصفقة، سيكون لدى Embracer أكثر من 14 ألف موظف و 10 آلاف مطور ألعاب و 124 استوديو داخلي. كما أكدت أن لديها أكثر من 230 لعبة قيد التطوير في تلك الاستوديوهات، وأكثر من 30 لعبة منها هي من نوع AAA.

وجاءت هذه الأنباء بعد فترة قصيرة من إعلان Crystal Dynamics أنها تطور لعبة Tomb Raider جديدة كلياً باستخدام محرك Unreal Engine 5.

ومن الجدير بالذكر أن Crystal Dynamics هو أيضاً الفريق وراء تطوير Marvel's Avengers وكان يتعاون مع The Initiative من Microsoft على لعبة Perfect Dark الجديدة.

أما Eidos Montréal فهو الاستوديو وراء Thief 4 و Deus Ex Human Revolution و Shadow of the Tomb Raider والمزيد، وهو يعمل على مجموعة من مشاريع AAA بما في ذلك إصدارات جديدة من سلاسل محبوبة بالإضافة إلى ألعاب أصلية جديدة.

ومن ناحية أخرى، Square Enix Montréal مسؤول عن ألعاب مثل Hitman GO و Tomb Raider GO و Deus Ex GO، وسيواصل العمل في ألعاب بناء الفضاء على الأجهزة المحمولة المبنية على سلاسل AAA.

هذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ فيها شركة Embracer على شركات أخرى، حيث كانت تمر بتوسع سريع خلال السنوات القليلة الماضية. بعض الشركات الأخرى التي استحوذت عليها أو تمتلكها هي Dark Horse Comics و 3D Realms و Ghost Ship Games و Gearbox و THQ Nordic و Sabre Interactive و Koch Media وغيرها الكثير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا