تكنولوجيا / اليوم السابع

هل ترسل AirTags إنذارات كاذبة؟.. تقرير يجيب

كشف تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، عن أن AirTags من آبل ترسل تنبيهات "وهمية" تربك مستخدمي آيفون. وتتميز AirTag التي تم إطلاقها العام الماضي بأنها جهاز تتبع تم تصميمه ليكون بمثابة مكتشف للمفاتيح، ما يساعد في العثور على المفاتيح والمنتجات الأخرى باستخدام تقنية النطاق فائق العرض.

 

بإجراءات مكافحة المطاردة المصممة لتنبيه المستخدمين عند اكتشاف AirTag غير معروف على شخصهم على مدى فترة طويلة من الزمن. الفكرة هي تثبيط استخدام AirTags لتتبع الأشخاص دون موافقتهم حسبما نقل موقع the verege.

 

ذكرت وول ستريت جورنال أن هذه التنبيهات الخاطئة تحدث بشكل عام في منتصف الليل وبدأت في الظهور في الأسابيع الأخيرة. عندما يتلقى شخص تنبيه AirTag غير معروف ، من المفترض أن يرى خريطة مصاحبة توضح مكان ومدة اكتشاف AirTag على شخصه. ومع ذلك فإن هذه الإنذارات الكاذبة مصحوبة بخرائط تصور عدة خطوط مستقيمة تشع من موقع الشخص، إذا سبق لك أن رأيت تنبيه AirTag غير معروف ، فهذا أمر غير معتاد للغاية ويبدو أنه يشير إلى خطأ في النظام.

 

ليس من الواضح مدى انتشار هذا التنبيه الخاطئ تحديدًا، على الرغم من أن هذا ليس النوع الوحيد من الإنذارات الكاذبة التي قد يواجهها الشخص. وفقا لتقرير The Verege أنه أثناء اختبار ميزات أمان AirTag،  أبلغ العديد من المستخدمين على Reddit ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بأن إير تاجز يطاردهم. وبالمثل أبلغ مستخدمون آخرون عن رؤية تنبيهات مربكة تم إطلاقها بواسطة AirPods الخاصة بهم - وهي مشكلة عالجتها Apple في التحديث الأخير للتمييز بشكل أفضل بين التنبيهات التي يتم تشغيلها بواسطة الملحقات المختلفة.

 

في تقرير وول ستريت جورنال، يقول المستخدمون أن التنبيهات تضعهم في حالة توتر - خاصة عندما لا يمكنهم العثور على أي علامة AirTag على شخصهم. في إحدى الحالات قال أحد المستخدمين إنهم غير قادرين على إجبار AirTag المجهول المفترض على تشغيل صوت وأن تطبيق FindMy كان يقول إن AirTag لا يمكن الوصول إليه.

 

وقالت شركة آبل في فبراير الماضى إنها تعتزم جعل علامات AirTags غير معروفة تنبه الأشخاص في وقت أقرب والتأكيد على النغمات الأعلى في التنبيهات الصوتية. تقوم شركة Apple حاليًا بطرح تحديث AirTags للأخير في تحديث البرنامج الثابت المسمى 1.0.301.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا