الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

كيف تعرف من زار بروفايلك على الفيسبوك , تعرف على الاجابة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

هل من الممكن التعرف على من زار بروفيلي على الفيسبوك؟
هل هناك طريقة معرفة من يزور ملفي الشخصي على Facebook؟
هل يوجد تطبيق اندرويد او اضافة او برنامج لاكتشاف من بزور او يدخل الى ملف برفيل على الفيس بوك؟

إنها بلا شك واحدة من أكثر الأسئلة المتكررة على محركات البحث فى الإنترنت. والتى عليها نتائج لمواضيع كثيرة تعد بالكشف عن هوية من يزور بروفيلك الشخصي على الفيسبوك.

لكن ان كنت تريد الاجابة عن هذا السؤال فالحقيقة هي أنه لا يمكن معرفة من يزور بروفيلك على الفيسبوك. لذلك فى هذا المقال ساحاول شرح لكم حقيقة بعض الحيل المزعومة والاضافات و التطبيقات التى تزعم انها تستطيع كشف من يزور بروفيلك فى الفيسبوك .


هل من الممكن التعرف على من زار بروفيلي على الفيسبوك , تعرف على الاجابة

اضافة كروم  لمعرفة من يزور بروفيلك على الفيسبوك

ويمكن انك شاهدت هذه الاضافة الموجودة لحد الان على متجر جوجل كروم , والتى تزعم انها تستطيع الكشف لك عن كل من دخل وزار بروفيلك على على منصات الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter.

لكن حقيقة هذه الاضافة انها كاذبة ولا تقدم لك اي خدمة كما تزعم , بل فقط اضافة استغلالية يمكن انها تقوم بسرقة بيانات تصفحك او تقوم بشئ ينتهك خصوصيتك .
اضافة كروم لمعرفة من يزور بروفيلك على الفيسبوك
وطبعا الكثير منا قبل تثبيث اي اضافة يعتمد على مشاهدة عدد تعليقات و التصنيفات الجيدة المقدمة للاضافة حتى يحصل على ثقتها و يثبتها .

لكن لو رايت مثلا على هذه الاضافة ستجد اكثر من 3000 تعليق اغلبها مكتوب عليها  "لا يعمل" ، "لا يعمل مع أي من حساب فيسبوك" أو "لا يعمل ، يرجى إصلاحه." لذلك نصيحة مني لا تحاول تثبيث اي اضافة تزعم انها تمكن من اظهار من زار بروفيلك على الفيسبوك .

و أولها فى القائمة هو Stalkers For Facebook والذي يزعم انه يقدم لك جميع المستخدمين الذين زارو بروفيلك مع بيانات ومعلومات اخرى لتلك البروفيلات
تطبيقات اندرويد لمعرفة من يزور بروفيلك على الفيسبوك
لكن للاسف التطبيق لا يقدم لك اي من تلك الخدمات التى يعدك بها و لو شاهدت التعليقات فستجد الكثير منها يمدح و يؤكد عمله لكن اغلبها مدفوعة ومحايلة , ولو لاحظت التعليقات المميزة فستجد ان جميع يؤكد عدم عمل التطبيق

طريقة معرفة من زار بروفيلك عبر تحليل الاكواد InitialChatFriendsList فى المتصفح

وهي من اكثر الطرق المتداولة فى المواقع و المنتديات الاجنبية و العربية و التى تزعم انه عبرها يمكنك معرفة من زار بروفيلك على الفيسبوك .

حيث تقترح هذه الطريقة تحليل الكود المصدري للملف الشخصي في Facebook ، وهو أمر يمكن تنفيذه بسهولة من متصفحات الويب ، لتحديد مكان الكلمة "InitialChatFriendsList" في الشفرة.


InitialChatFriendsList
حيث من المفترض أن يكون الرقم الذي يتبع هذه السلسلة النصية هو معرف Facebook للشخص الذي زار ملفنا الشخصي مؤخرًا على الشبكة الاجتماعية. 

والحقيقة هي أن هذا خطأ كاذب و InitialChatFriendsList يشير إلى الأشخاص الذين يظهرون في الدردشة المدمجة على صفحة Facebook فقط .

لذلك من الافضل الابتعاد عن اي اضافة او تطبيق يزعم انه يستطيع الكشف عن من زار بروفيلك لانك فى الاخير ستكون انت الضحية و سوف يتم استغلالك اما لغرض عرض اعلاناتهم على جهازك او سرقة بياناتك دون علمك .

آمل أن تساعدك هذه المقالة فى عدم الوقوع في أي عمليات خداع او استغلال. إذا كان أي من أصدقائك يحاول معرفة من زار بروفيله فى الفيسبوك عبر الطرق التى تحدثنا عنها ، فشارك هذه المقالة معهم واجعلهم يعلمون أنهم معرضون لخطر البرامج الضارة التى تستغلهم لربح المال فقط .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا