الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

افضل 7 أدوات سيو لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

سيو SEO هي التقنية التي يمكنك من خلالها إنشاء موقع ويب منتج وإنتاج محتوى محسن. عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، خاصة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التسويق الرقمي ، فقد يكون الأمر صعبًا للغاية. 

لكن بفضل أدوات سيو المخصصة لتحسين محركات البحث ، يمكنك تسهيل عملك.


ومع ذلك ، فإن أساسيات تحسين محركات البحث تكمن في الكلمات الرئيسية.

افضل 7 أدوات سيو لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

7 أدوات سيو لتحسين محركات البحث ورفع ترتيب موقعك في SERPs

ما هي الكلمة الرئيسية ؟

يمكنك القول أن أي كلمة تتعلق بالموضوع هي الكلمة الأساسية ، وتقوم محركات البحث بترتيب المواضيع اعتمادًا على حركة مرور الكلمات الرئيسية وحجمها. كلما زاد عدد المحتوى الذي يحتوي على كلمات رئيسية دقيقة ، زاد ترتيبه في محركات البحث.

قم بترتيب موقع الويب الخاص بك على النحو الأمثل باستخدام أدوات تحسين محركات البحث السبعة هذه

يمكن أن تساعدك أدوات تحسين محركات البحث في إنشاء مواقع ويب ذات تصنيف عالٍ. تتضمن هذه الأدوات أدوات التحقق من تحسين محركات البحث (سيو SEO) ، ومدققات DA PA ، وإعادة الصياغة ، ومدققات الانتحال ، والكتابات ، وما إلى ذلك.

أفضل 7 أدوات سيو لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

1. Prepostseo

Prepostseo عبارة عن نظام أساسي يمكنك من خلاله الحصول على العشرات من الأدوات الفريدة لمساعدتك في تحسين محركات البحث للمحتوى الخاص بك والحصول على مرتبة عالية في محركات البحث.

تحتوي هذه المنصة على أكثر من 95 أداة يمكنك من خلالها زيادة وضوح المحتوى الخاص بك. من خلال مدقق تحسين محركات البحث (سيو SEO) الخاص به ، يمكنك اكتشاف تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث (سيو SEO) وموقعك على الويب.


Prepostseo لتحسين محركات البحث

يمكن أن يساعدك مدقق سلطة المجال domain authority checker في معرفة مدى جودة موقع الويب الخاص بك في جدول تحسين محركات البحث بمساعدة النتائج. 
إذا كان لديك النص وترغب في تعديله وفقًا لـ سيو SEO ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق أداة إعادة الصياغة الخاصة به. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك إضافة كلمات رئيسية إلى النص.

يعد Prepostseo احد افضل أدوات سيو لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

ستساعدك هذه الكلمات الرئيسية في جعل النص أكثر جاذبية وتعميمًا من أجل فهم أفضل. ستساعدك الأدوات المختلفة مثل أدوات كتابة المقالات وأدوات فحص كثافة الكلمات الرئيسية في معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستخدمها وفقًا لموضوعك.

تمنحك هذه الأدوات أيضًا اقتراحات حول الكلمات الرئيسية وتزودك بالمكان المحدد في النص حيث يمكنك وضع هذه الكلمات الرئيسية. يعد مدقق الانتحال أيضًا أداة سريعة الاستجابة ودقيقة تساعدك على التعرف على المواد المنسوخة.

قسمت Prepostseo أدواتها إلى ثلاثة أنواع. هذه الأنواع هي أدوات الكتابة وأدوات المجال وأدوات إدارة مواقع الويب. يمكنك اختيار جهازك المفضل. تؤدي جميع الأدوات في النهاية إلى إنشاء محتوى تحسين محركات البحث.

2. مخطط الكلمات الرئيسية جوجل Google keyword planner

لعمل أي محتوى لتحسين محركات البحث ، الكلمات الرئيسية هي الجزء الأكثر أهمية. يمكن للكلمات الرئيسية أن تجعل المحتوى الخاص بك في صلب الموضوع وذا صلة بالموضوع.

أداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل سهلة الاستخدام. يجب عليك إدخال اسم الموضوع في خانة الإدخال ، وسيزودك بقائمة من الكلمات الرئيسية المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بموضوعك.


مخطط الكلمات الرئيسية جوجل Google keyword planner

إلى جانب الكلمات الرئيسية ، يمكنك أيضًا التحقق من حجم البحث عن الكلمات الرئيسية. من خلال تنفيذ هذا الإجراء ، يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية اللازمة. يساعد في ترتيب كلمة رئيسية معينة. الترتيب من 0 إلى 10000.

إذا كانت الكلمة الرئيسية مرتبة بين 0 إلى 100 ، فهذا يعني أنها ليست ذات صلة بموضوعك ؛ إذا كانت النتيجة بين 100 إلى 1000 ، يمكنك استخدامها ولكن ليس في كل مكان. بينما تتراوح درجة الكلمات الرئيسية بين 1000 إلى 10000 ، فهي مناسبة لموضوعك وستوفر لك تدفق بحث أفضل.

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك زيادة نشاط موقع الويب الخاص بك ومظهره. كلما زاد احتواء موقع الويب على محتوى قائم على تحسين محركات البحث ، زاد ارتفاعه في سجل محركات البحث. 

لذلك تعتبر هذه الاداة من افضل أدوات سيو مجانية التي يمكنك الاعتماد عليها

3. Softo

Softo هو حل بيد واحدة لجميع مشاكل إنشاء المحتوى والكتابة. إنها أيضًا أداة مجمعة ، ويمكنك الحصول على أكثر من 215 أداة بنقرة واحدة فقط.

أدواته الأكثر شيوعًا هي إعادة صياغة المقالات ، ومدقق الانتحال ، ومدقق سلطة المجال DA ، ومدقق تحسين محركات البحث.

باستخدام مدقق الانتحال ، يمكنك اكتشاف النسبة المئوية للمحتوى المنسوخ والفريد. بعد ذلك ، بمساعدة أدوات إعادة الصياغة ، يمكنك إزالة المواد المعاد إنتاجها وإضافة كلمات رئيسية قيمة إليها.


Softo افضل أدوات سيو

سيمنحك مدقق تحسين محركات البحث (سيو SEO) لهذا البرنامج فهمًا أفضل لدرجة تحسين محركات البحث لموقع الويب. 
لهذا الغرض ، يجب عليك إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك. ثم من خلال الوصول إلى درجة تحسين محركات البحث ، ستحصل على الرقم الذي يساعدك في الحكم على سلطة مجال موقع الويب.

هذه الأداة مجانية ، وهي طريقة آمنة لتحليل المحتوى لأنها لن تحفظ النص الخاص بك في قاعدة البيانات الخاصة به.

4. SEMrush

SEMrush هي أداة تسويقية ذات مصداقية ومفيدة يستخدمها خبراء تحسين محركات البحث في إنشاء محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك التحقق من تأثير التسويق عبر الإنترنت.

يحتوي على العديد من الميزات المتقدمة والمتنوعة التي يمكنك من خلالها البحث عبر الإنترنت عن تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى.


SEMrush اداة سيو للتجارة الالكترونية

يمكنك استخدام ميزة تحسين محركات البحث (سيو SEO) الخاصة بها عن طريق إضافة الكلمة الرئيسية أو عنوان URL أو اسم موقع الويب إلى فتحة الإدخال. 
ستمنحك الأداة تلقائيًا قائمة طويلة من الكلمات الرئيسية التي يمكن دمجها في المحتوى. إلى جانب ذلك ، سيتم إجراء تدقيق لتحسين محركات البحث يمكنك من خلاله قياس تدفق حركة المرور العضوية.

في ميزة تسويق المحتوى الخاصة به ، ستحصل على موضوعات تكتب عنها ذات صلة بمعظم الجمهور. من خلال مجموعة الأدوات هذه ، ستحصل على نصائح تحسين محركات البحث التي يمكنك من خلالها زيادة وصول المحتوى الخاص بك. 

سيقوم بتقييم أساس موقع الويب الخاص بك على مصفوفات الوقت الفعلي.

يمكنك القيام بأبحاث السوق باستخدام هذه الأداة. لهذا الغرض ، ستحسب هذه الأداة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وتقدم لك اقتراحات يمكنك من خلالها تحليل الاستراتيجيات الترويجية لمنافسيك.

اليك مقال اخر حول : أفضل 20 أداة مجانية للبحث عن كلمات مفتاحية

في هذه الميزة ، ستحصل أيضًا على كلمات رئيسية وروابط خلفية يمكنها تحسين أحجام البحث في موضوعك. يمكنك عمل إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وخطة إعلانية باستخدام هذه الأداة ، ويمكنك إنشاء إعلانات اجتماعية وتحسينها من خلال الأيديولوجية التقدمية.


هذه الأداة هي حل الانتقال حيث يمكنك تحليل موضع موقع الويب الخاص بك وإجراء أبحاث السوق حتى لا تتخلف عن الركب في ماراثون موقع الويب الموثوق به والتسويق عبر الإنترنت.

5. unicheck

Unicheck هو مدقق الانتحال الذي يمكنك من خلاله تقييم المحتوى الخاص بك بشكل نقدي في أي وقت من المواد المنسوخة. السرقة الأدبية هي سم المحتوى.

بغض النظر عن مدى جودة موضوعك وعدد المصادر الموثوقة التي قمت بفحصها لكتابة المحتوى ، إذا كان يحتوي على سرقة أدبية ، فلن تكتسب تلك المصداقية ولن تصل إلى محركات البحث.


unicheck مدقق الانتحال للمدونين

Unicheck هو مدقق الانتحال الذي يمكنك من خلاله تقييم المحتوى الخاص بك بشكل نقدي

لذا بالنسبة لهذه المشكلة ، فأنت بحاجة إلى أدوات فحص الانتحال. بعد التحقق من الانتحال ، يمكنك إزالته عن طريق إضافة كلمات رئيسية قيمة. لن يؤدي ذلك إلى زيادة أصالة المحتوى فحسب ، بل سيجعله أيضًا محسنًا لتحسين محركات البحث.

Unicheck هو أيضًا مدقق انتحال يمكن استخدامه بدفع رسوم. يجب عليك نسخ أو تحميل الملف الخاص بك عليه ، وسوف يخبرك المنطقة التي تم نسخ المواد فيها.

يمكنك أيضًا أداء هذه الوظيفة باستخدام أدوات أخرى مجانًا. كل اداة لها ميزته ومصداقيتها. Unicheck لديه استجابة سريعة ويؤمن بياناتك. إنه سريع الاستجابة للغاية ، ويمكنك التحقق من كل ملف فيه.


مثل Unicheck ، يمكنك استخدام Turnitin و Prepostseo و Grammarly وما إلى ذلك للتحقق من الانتحال.

6. Paraphraser

Paraphraser هي أداة يمكنك من خلالها إعادة كتابة المحتوى الخاص بك وإعادة صياغته بطريقة أفضل. أثناء إعادة صياغة هذه الأداة ، أضف كلمات رئيسية إلى النطاق لتعزيز تصنيف مُحسنات محركات البحث وتحسين بياناتك.

يمكنك التحقق من عمق المحتوى الخاص بك من خلال مدققات الانتحال. يجب عليك تحميل الملف ، وسوف يبرز الموارد الخارجية.


Paraphraser لاعادة صياغة المقالات

يمكنك استخدامه كموجز للنص. يمكنك تلخيص المحتوى الخاص بك باستخدام طريقتين. عن طريق الاستخراج ، يمكنك أن تأخذ جميع الكلمات الرئيسية المباشرة. بينما في النموذج المجرد ، يمكنك عمل ملخص.

إنها أيضًا أداة تدقيق نحوي. ستزيل هذه الميزة جميع أخطاء بنية الجملة وعيوب علامات الترقيم وتصل إلى الكمال.

يمكنك أيضًا إضافة اقتباسات إلى عملك من خلال توفير التفاصيل اللازمة. كل هذه الميزات مجانية للاستخدام.

7. Ahrefs

Ahrefs هي أداة محترفة للغاية للتحقق من الكلمات الرئيسية مع قاعدة بيانات واسعة النطاق. يمكنك استخدامه مجانًا وشراء نسخته المدفوعة للحصول على ميزات أكثر تقدمًا.

يخبرك Ahrefs بالكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة لموضوعك. سيعطيك أيضًا تقريرًا عن كل كلمة رئيسية ، مثل نسبة البحث عن هذه الكلمة الرئيسية والأحجام التي يمكن ربطها بالأشخاص.

إنها الأداة الأكثر مصداقية التي يستخدمها خبراء تحسين محركات البحث. يستخدم الخبراء Ahrefs لقياس وزن المحتوى لتحسين محركات البحث. يمكن أن يساعد في إنشاء روابط خلفية يمكن من خلالها زيادة سلطة المجال لموقع الويب.


Ahrefs اداة سيو لتحسين محركات البحث

Ahrefs هي من افضل أدوات سيو المحترفة للغاية للتحقق من الكلمات الرئيسية مع قاعدة بيانات واسعة النطاق.

يمكنك إزالة الروابط المعطلة من موقع الويب واستبدالها بروابط مناسبة للوصول إلى مستوى عالٍ. يمكنك إجراء تدقيق على موقع الويب لمعرفة المدفوع وتنظيم تدفق حركة المرور. من خلال ميزة تتبع الترتيب ، يمكنك التحقق من موضع موقع الويب مع كل استعلام بحث.

اليك مقال اخر حول : أفضل أدوات السيو تجدها في موقع واحد لفحص وتحسين SEO موقعك

الخاتمة
تحسين محركات البحث (سيو SEO) هو أهم المتطلبات والمهارة الأساسية التي يمكن أن تمكّنك من تحقيق شيء استثنائي في عصر الإنترنت هذا. يمكنك تعلم هذه المهارة من خلال منصات مختلفة أو تطبيقها بأدوات متعددة.

قمنا بتقديم لك بعض من افضل أدوات سيو لتحسين موقعك لمحركات البحث او لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك
من اجل توفير الوقت وتحسين المحتوى. باختصار ، تعد مهارة تحسين محركات البحث عنصرًا ضروريًا في حياة المدونين المحترفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا