الارشيف / تكنولوجيا / IGN

نجمة Star Trek الشهيرة Nichelle Nichols توفيت عن عمر ناهز 89 عاماً

توفيت الممثلة والمغنية والراقصة Nichelle Nichols التي اشتهرت بتأدية شخصية Nyota Uhura في Star Trek: The Original Series والأفلام المكملة له عن عمر ناهز 89 عاماً.

وقد شارك هذه الانباء ابنها Nichols عبر حساب والدته الرسمي على http://www.instagram.com/p/Cgr7rqPvRJ7/، قائلاً أنه يأسف لإبلاغنا أن "نوراً رائعاً في السماء لم يعد يضيء لنا كما فعل لسنوات عديدة".

الصورة اليسرى من: Michael Tran/FilmMagic

حيث كتب Kyle Johnson: "استسلمت والدتي Nichelle Nichols الليلة الماضية وتوفيت لأسباب طبيعية. ومع ذلك فإن ضوءها، مثل المجرات القديمة التي تُرى الآن لأول مرة، سيظل يشع لنا ولأجيال المستقبل للاستمتاع والتعلم والاستلهام منه. لقد عاشت حياة جيدة وبالتالي فهي مثل أعلى لنا جميعاً".

"نقدر أنا وبقية أفراد أسرتنا صبركم وتحملكم خلال فترة حزننا على فقدانها إلى حين نتمكن من التعافي بشكل كافٍ للتحدث أكثر. ستكون جنازتها محصورة بأفراد الأسرة وأقرب أصدقائها ونطلب احترام خصوصيتها هي ونحن".

ولدت Nichols في روبنز بولاية إلينوي عام 1932 وكانت واحدة من ستة أطفال. نشأت في شيكاغو وكان أول ظهور كبير لها كممثلة في المسرحية الموسيقية Kicks and Co في عام 1961. قامت بتأدية أدوار أخرى بعد هذا الدور، بما في ذلك دوراً كضيفة في The Lieutenant، وهو أول مسلسل لـ Gene Roddenberry مبتكر Star Trek، لكن كان Star Trek هو المكان الذي تركت فيه بصمتها التاريخية.

وكانت قد حظيت بمسيرة أسطورية مع شخصية Nyota Uhura في Star Trek: The Original Series. وكانت أحد أوائل النساء السود اللواتي ظهرن في مسلسل تلفزيوني كبير ومهدت الطريق للعديد من الأخريات اللواتي تبعنها.

وبعد إلغاء Star Trek: The Original Series في 1969، استمرت Nichols بلعب دور Uhura في Star Trek: The Animated Series وستة أفلام Star Trek .

وبالإضافة إلى Star Trek، تلقت Nichols أول ترشيح لها لجائزة Daytime Emmy عن عملها في The Young and the Restless وظهرت أيضاً في حلقة من Futurama و Gargoyles و Batman: The Animated Series و Snow Dogs و Heroes و The Blacks والمزيد.

كما عملت بشكل وثيق مع وكالة ناسا للمساعدة في تجنيد الأقليات والإناث في الوكالة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا