الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

اكتشاف نوع أفاعى جديدة فى الصين سمها يصيب بالشلل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عثر على نوع جديد من الثعابين ذات السم القوى في الصين لدرجة أنه يمكن أن تترك ضحايا من البشر معاقين، وحسب ما نشره موقع "ديلي ميل"، اكتشف الثعبان Gloydius lateralis ، في وادي زارو في محمية جيوتشايقو الطبيعية الوطنية، وهي أحد مواقع التراث العالمي في مقاطعة سيتشوان الصينية.

 

WhatsApp Image 2022-07-28 at 3.15.38 PM

 

يقول الباحثون إنه يتغذى على الثدييات الصغيرة مثل الفئران، وينشط في الأيام المشمسة على جانب الطريق في وادي حار وجاف، وكان لهذه الأنواع جسم صغير يبلغ حوالي 18 بوصة، وعينان كبيرتان، ولونها أخضر غامق أو بني مع أربعة صفوف من البقع المتعرجة ذات اللون البني الداكن، فيما يمتد شريط متواصل باللون الرمادي والبني أسفل كل جانب من جسم وذيل الثعبان ، وهذا هو سبب تسميته بـ "الوحشي".

 

WhatsApp Image 2022-07-28 at 3.15.48 PM

 

وعند سؤاله عما إذا كان الثعبان يشكل تهديدًا للبشر، أكد الدكتور Shengchao Shi أحد أعضاء الفريق الذى وثق النوع الجديد، على فاعلية سمه، وقال إن "جلويديوس" سام على حد علمه، قائلا "لدغات جلويديوس مصحوبة بالكثير من الألم وقد تسبب إعاقة جسدية عندما لا يتم علاجها في الوقت المناسب.. وتحتوي سمها على سم دم ويمكن أن تسبب تورمًا، لكنها في معظم الأحيان ليست قاتلة.. وتأثير سم هذا النوع لا يزال بحاجة إلى مزيد من الدراسة".

 

WhatsApp Image 2022-07-28 at 3.15.25 PM

 

بعد إجراء التحليلات المورفولوجية والتطورية، اكتشف العلماء أن هذه العينات تنتمي في الواقع إلى أنواع لم يتم وصفها بعد، وأضاف الدكتور جينغسونغ شي ، وهو عالم آخر ساهم في البحث، أن الثعبان كان مشابهًا لنوع معروف وهو Gloydius Swild، ولكن مع بعض الاختلافات الرئيسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا