تكنولوجيا / IGN

كبير مصممي PS5 و PS4 يستقيل من Sony

  • 1/2
  • 2/2

كشف تقرير جديد من Bloomberg أن مهندس الأجهزة في شركة Sony ’ماساياسو إيتو‘ الذي قاد العمل الهندسي على كل من منصتي PS4 و PS5، ويشغل حالياً منصب نائب رئيس Sony Interactive Entertainment، سيتنحى من منصبه في الأول من أكتوبر المقبل.

وكان قد انضم ’إيتو‘ لأول مرة إلى Sony في عام 1986، وانتقل إلى قسم الكونسول في عام 2000. وخلال فترة عمله في الشركة أدار أعمال الهندسة لأجهزة PS3 و PS4 و PS5 بالإضافة إلى PS4 Pro.

وعلى الرغم من أنه ليس شهيراَ مثل مصمم أجهزة Sony ’مارك سيرني‘، إلا أن ’إيتو‘ كان له دور فعال في نجاح PlayStation، حيث كان مهندساً رئيسياً فيما يتعلق بالأجهزة وبرامج النظام الخاصة بـ PS3 و PS4 و PSP.

بدأ ’إيتو‘ هندسة أجهزة الكونسول في أوائل القرن الحادي والعشرين، حيث عمل بشكل كبير على أجهزة PlayStation 1 و 2 الطرفية بما في ذلك شاشات LCD لجهاز PSOne. ثم قاد عملية تطوير جهاز PSP الشهير من Sony. كما كان منخرطاً بشكل كبير في إنشاء أول منصة واقع افتراضي للشركة PSVR، بالإضافة إلى PS5.

يمثل خروج ’إيتو‘ نهاية مسيرة مهنية استمرت 36 عاماً مع Sony، وسيحل المدير الحالي ونائب الرئيس ’لين تاو‘ محله عندما يتنحى في الأول من أكتوبر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا