الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

إيلون ماسك يوقف وصول OpenAI إلى قاعدة بيانات تويتر مؤقتا.. اعرف التفاصيل

بينما جرب العالم خدمة chatbot OpenAI التي ولدت نتائج مسلية للبعض، قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك بعد أن "علم" أن OpenAI كان يصل إلى قاعدة بيانات منصة التدوين المصغر من أجل "التدريب"، إنه أوقفها مؤقتًا.

 

وغرد ماسك: "كما علمت للتو أن شركة OpenAI لديها حق الوصول إلى قاعدة بيانات تويتر للتدريب، لقد أوقفت ذلك مؤقتًا في الوقت الحالي."

 

وأضاف "بحاجة إلى فهم المزيد عن هيكل الحوكمة وخطط الإيرادات في المستقبل"، وقال أيضًا إن أوبن إيه آي "بدأت كمصدر مفتوح وغير هادف للربح، وكلاهما لا يزال صحيحًا".

 

يذكر أن OpenAI هي  منظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تعزيز وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، بحيث تكون آمنة من المخاطر، وتهدف المنظمة إلى «التعاون بحرية» مع المؤسسات والباحثين الآخرين من خلال جعل براءات الاختراع والبحوث مفتوحة المصدر للجمهور.

 

وعبّر العديد من المستخدمين عن أفكارهم بشأن مشاركة ماسك، فبينما سأل أحد المستخدمين: "هل كانت تلك رؤيتك الأصلية عندما كنت تشارك في تأسيس OpenAI؟ للحفاظ على الأبحاث القائمة على الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر وغير هادفة للربح؟"، قال آخر، "ألم تكن مدرجًا كشريك مؤسس OpenAI؟"

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا