تكنولوجيا / اليوم السابع

آبل تطلق خدمة السرد المسموعة الجديدة بالذكاء الاصطناعى

أصدر عملاق التكنولوجيا شركة ابل كتالوج بالعناوين التي تستخدم خدمة السرد الرقمي الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وقالت الشركة إن الخدمة تستخدم تقنية تركيب الكلام المتقدمة التي طورتها "لإنتاج كتب صوتية عالية الجودة من ملف كتاب إلكتروني، وفقا لتقرير engadget.  

 

وعندما تتصفح Apple Books بحثًا عن كتابك الصوتي التالي ، قد تصادف بعض العناوين مع ملاحظة تقول "تم سردها بواسطة Apple Books". 

 

ووفقًا لصحيفة The Guardian ، اتصلت Apple بالناشرين المستقلين الذين قد يكونون مهتمين  بالعمل كفريق واحد لإطلاق المشروع في الأشهر الأخيرة،  ويقال إن المؤلفين قيل لهم إن الشركة التي تقف وراء التكنولوجيا ستتحمل تكاليف تحويل كتبهم إلى كتب مسموعة وأنهم سيحصلون على إتاوات.   

 

 

 

وفى إعلانها ، تطرقت شركة Apple إلى كيف أن تكليف ممثلين صوتيين وإنتاج كتب صوتية يمكن أن يكلف الكتاب والناشرين آلاف الدولارات، وبالنسبة للمؤلفين المستقلين ، خاصة أولئك الذين بدأوا للتو ، ليس من الممكن دائمًا توفير هذا القدر من المال، لكن الشيء هو أن سوق الكتب الصوتية قد نما بشكل هائل في السنوات الأخيرة - فقد حقق 1.6 مليار دولار من المبيعات في عام ، ويقال إن الخبراء يعتقدون أن السوق قد تزيد قيمته عن 35 مليار دولار بحلول عام 2030.

 

ولن يفوت المؤلفون الدخل المحتمل فقط بحلول عدم إنشاء نسخ مسموعة من عناوينهم ، ولكن أيضًا فرصة لبناء علامتهم التجارية والمتابعة بينما لا يزال السوق ينمو. 

 

وقال عملاق التكنولوجيا إن تقنية السرد الرقمي الخاصة به ستجعل إنشاء الكتب الصوتية أكثر سهولة، وهناك حقيقة في ذلك ، وإذا تبين أن المشروع ناجح ، فقد يغير مستقبل الكتب الصوتية، والكتب التي يتم سردها بصوت رقمي ليست جديدة تمامًا ، وعادة ما يكون من الصعب الاستماع إليها بسبب صوتها الآلى. 

 

وفي الوقت الحالي ، تقدم Apple للمؤلفين صوتين رقميين للاختيار من بينهما: صوت سوبرانو واحد وباريتون واحد. إنها تبدو بشرية جميلة، بناءً على العينات التي شاركتها الشركة ، لكن المقاطع الصوتية كانت قصيرة وقد لا تكون تمثيلًا حقيقيًا لجودة الكتاب الصوتي بالكامل.  

 

وتقبل Apple فقط الكتب الرومانسية وعددًا محدودًا من أنواع الخيال الأخرى في الوقت الحالي، و يجب أن تكون الكتب متاحة بالفعل على Apple Books ، ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية ويجب أن تجتاز المراجعة التحريرية. 

 

ومع ذلك ، فهي تعمل على توسيع مدى توفر السرد بالذكاء الاصطناعي ، وستقدمه قريبًا لمؤلفي التطوير الذاتي والقصصي، وستطلق الشركة أيضًا صوتين رقميين آخرين لهذه الأنواع.

 

وفى الوقت الحالى، يمكنك الاستماع إلى الكتب الصوتية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي من Apple من خلال البحث عن "سرد AI" في Apple Books.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا