الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

جوجل تطرح تكامل Gemini AI بالإصدار التجريبى من رسائل جوجل على بعض الأجهزة

بدأت شركة جوجل فى طرح إصدار تجريبى جديد من تطبيق رسائل جوجل والذى يأتى مع برنامج الدردشة الآلى Gemini AI الذى يعمل بالذكاء الاصطناعى، حيث تم الإعلان عن دمج مساعد الذكاء الاصطناعى مع تطبيق المراسلة لأول مرة من قبل عملاق التكنولوجيا الشهر الماضى، إلى جانب العديد من الميزات الجديدة لأجهزة أندرويد.

وفقًا للتقارير، اكتشف بعض المستخدمين خيار اتصال Gemini الذى يسمح لهم بإجراء محادثات فردية مع الذكاء الاصطناعى، ومع ذلك فإن هذه الميزة متاحة فقط على بعض الأجهزة.

وفقًا لتقرير صادر عن 9to5Google، تلقى بعض مستخدمى الإصدار التجريبى من رسائل جوجل تحديثًا جديدًا يُظهر Gemini كجهة اتصال عند النقر على زر الإجراء العائم "محادثة جديدة" (FAB).

يظهر برنامج Gemini AI بشعاره ووصفه المختصر الذى يقول "اكتب، خطط، تعلم، والمزيد باستخدام Google AI"، كما يؤدى النقر فوق هذا الرمز إلى فتح دردشة جديدة حيث يمكن للمستخدمين التحدث مع chatbot.

يمكن لأولئك الذين يرغبون فى أن يصبحوا مختبرى النسخة التجريبية الذهاب إلى متجر Google Play والبحث عن رسائل جوجل والنقر على الرابط للانضمام إلى البرنامج التجريبي.

وهذه الميزة ليست متاحة لكل مختبرى النسخة التجريبية، وهناك عدة معايير يجب على المستخدمين استيفائها قبل أن يتمكنوا من الدردشة مع جوجل جيميني.

ووصلت الميزة فقط لبعض الأجهزة بما فى ذلك سلسلة بكسل 6 أو الأحدث، وبكسل فولد، وسلسلة سامسونج جلاكسى S22 أو الأحدث، بالإضافة إلى جلاكسى Z فولد وGalaxy Z Flip. ومن غير المعروف ما إذا كانت الأجهزة الأخرى تعرض هذه الميزة أيضًا.

كذلك يجب تسجيل دخول مختبرى النسخة التجريبية من خلال حساب جوجل شخصى وليس عبر حساب Workspace أو حساب Family Link.

ويجب أيضًا تمكين ميزة خدمات الاتصالات الغنية (RCS) لنظام أندرويد فى تطبيق الرسائل، ويجب ضبط اللغة إما على الإنجليزية أو الفرنسية إذا كنت مقيمًا فى كندا.

و Gemini AI فى تطبيق رسائل جوجل مدعوم من نموذج اللغة الكبير Gemini 1.0 Pro (LLM)، بينما يمكن للمستخدمين إجراء محادثات فردية مع برنامج الدردشة الآلى، حيث لا يوجد خيار لاستخدام جيمينى فى محادثة مع شخص آخر أو فى مجموعة.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تحميل الصور وتغيير لون فقاعات الرسائل، الشات بوت لا يدعم المحادثات الصوتية، علاوة على ذلك، يشير التقرير إلى أنه على الرغم من تمكين RCS، فإن المحادثة مع Gemini ليست مشفرة من طرف إلى طرف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا