تكنولوجيا / علوم وتقنيات

طرق بحث عن عنوان او اسم أغنية بالصوت اون لاين عن طريق مقطع منها

ما عنوان هذه الأغنية ؟, او ما اسم الاغنيه من الصوت ؟ , اليك افضل طرق للبحث عن أغنية بالصوت اون لاين عن طريق مقطع منها عبر  اندرويد ايفون و الكمبيوتر

هل سبق لك أن سمعت أغنية جميلة و أردت الحصول معرفة اسمها , او اردت بحث عن أغنية بالصوت اون لاين , او تريد البحث عن أغنية عن طريق مقطع منها , في هذه المقالة سوف نعرض لك كيف يمكنك العثور على الأغنية التي يتم تشغيلها بالقرب منك، والعثور على اسم تلك الأغنية عن طريق مقطع منها  . نعم، هذا ممكن من خلال الاستفادة من بعض تطبيقات معرف الأغنية من الصوت على اندرويد ، او الايفون وحتى عبر الكمبيوتر .

بحث عن أغنية بالصوت اون لاين

هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على بحث عن أغنية بالصوت اون لاين , ولهذا السبب، سنرى الآن مراجعة مختصرة لأفضل التطبيقات المتوفرة حاليًا للتنزيل على متجر جوجل بلاي. هناك أيضًا تطبيقات لمستخدمي الايفون و مواقع الويب التي يمكننا استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اجل البحث عن أغنية عن طريق مقطع منها .

طرق بحث عن أغنية بالصوت اون لاين

1. معرفة ما عنوان هذه الأغنية عبر  Ok Google

هل تعلم أن Ok Google يمكنه التعرف على الأغاني بشكل أفضل من أي تطبيق آخر مخصص لهذا الغرض؟ إنها إحدى وظائف المساعد الصوتي. من المؤكد أنه ليس شيئًا يمكن رؤيته للوهلة الأولى، لكنه بالتأكيد مفيد جدًا. سنشرح هنا كيفية استخدام OK Google ما هي الأغنية التي تحتوي على هذه الميزة.

ما عنوان هذه الأغنية ok google

يتيح لك مساعد Google العثور على الأغاني التي يتم تشغيلها في بيئتك بمجرد الطلب. قل "ما هذه الأغنية؟" أو “ما اسم هذه الأغنية؟”، وسيقوم المساعد بتقديم لك اسم المغنة و اسم الأغنية وروابط يوتيوب وجوجل بلاي إذا كنت ترغب في الاستماع إليها. ستتلقى أيضًا رابطًا مباشرًا إلى جوجل لرؤية المزيد من المعلومات. سيقدم المساعد أيضًا بطاقة تسمى "ما هذه الأغنية؟" التي يمكنك تقديمها في الرف الدائري للرجوع إليها، طالما أنك حددت الإدخال الصوتي كطريقة الإدخال المفضلة.

انها عملية بسيطة جدا. أولاً، عليك الضغط على أيقونة الميكروفون في مساعد جوجل على الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد الخاص بك، أو مباشرة في Ok Google. ثم فقط اسأل "ما هذه الأغنية؟"، يا جوجل "ما هذه الأغنية؟" أو "ما إسم هذه الأغنية؟". سيبدأ النظام في الاستماع وإذا اكتشف أغنية، فسيضيف رمزًا لنوتة موسيقية. لتأكيد أنك تريد معرفة اسم ما تستمع إليه، فقط اضغط على هذا الرمز. OK google What Song Is This

التطبيق مدمج في اغلب الهواتف , ان اردت تحميلها : Google Assistant

2. البحث عن أغنية عن طريق مقطع منها  عبر تطبيق شزام Shazam 

Shazam هو التطبيق الذي يساعدك على البحث عن أغنية عن طريق مقطع منها , وهو تطبيق معرف الأغنية الأكثر شهرة، وبالتالي فهو الأكثر تنزيلًا لأنه كان أول تطبيق وصل إلى أجهزتنا المحمولة. فهو يتيح لنا التعرف على الأغاني في ثوانٍ، ومتابعة كلماتها في الوقت الفعلي،  والاستماع إلى الأغاني الكاملة باستخدام Rdio أو Spotify أو Deezer أو Google Play Music.

ما اسم الاغنيه من الصوت Shazam

ولكن هذا ليس كل شيء - يمكن لـ Shazam أيضًا حفظ سجل الأغاني الخاص بنا، أو السماح لنا برؤية الأخبار والمخططات العالمية، أو المخطط المحدد لموقع ما. لديه نسخة مدفوعة تزيل الإعلانات.

رابط : Shazam 

3. Midomi (موقع ويب للبحث عن أغنية بالصوت اون لاين)

Midomi هي خدمة مجانية عبر الإنترنت لتحديد الأغاني، بالإضافة إلى أداء نفس وظائف الخدمات السابقة، فهي تحتوي على محرك بحث محسّن. باستخدامه، يمكننا العثور على أغنية إذا كنا نعرف معلومات معينة عنها، مثل الاسم والألبوم وما إلى ذلك. 

البحث عن أغنية عن طريق مقطع منه Midomi

يستغرق التعرف على الأغاني 10 ثوانٍ فقط , الموقع ايضا يمكنك من معرفة اسم اغنية من اي مقطع فى اليوتيوب .

 إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذه الخدمة، فاليك شرح ذلك من هنا : Midomi.

- اليك ايضا : 9 طرق لمعرفة اسم اغنية او لحن او موسيقى لا تعرفها من اي مقطع فيديو

4. العثور على اسم الأغنية عن طريق مقطع منها : ساوند هاوند SoundHound

التطبيق الثاني الأكثر تنزيلًا لتحديد الأغاني هو SoundHound، وهو التطبيق الوحيد الذي يسمح لنا بالبحث عن أغنية عن طريق مقطع منها  . يمكنه التعرف على الأغنية عن طريق الطنين بسرعة كبيرة، وعرض كلمات الأغاني في الوقت الفعلي، والاستماع إلى المعاينة، ومشاهدة الفيديو على يوتيوب . 

لعثور على اسم الأغنية عن طريق مقطع منها ساوند هاوند SoundHound

يحتوي SoundHound أيضًا على سجل وإحصائيات للأغاني الأكثر استماعًا، والأقل إصدارًا أو الأكثر مشاركة على تويتر ، ويحتوي على خريطة يمكنك من خلالها رؤية تلك الأغاني التي تم تحديدها حديثًا بواسطة مستخدمين آخرين. يحتوي على نسخة مدفوعة تزيل الإعلانات وستعرض روابط إلى ويكيبيديا للحصول على معلومات حول الفنانين.

لتنزيل على الاندرويد : SoundHound 

لتنزيل على ايفون : SoundHound 

5. معرفة ما عنوان هذه الأغنية عبر AudioTag

على عكس التطبيقات السابقة، لا يحتوي تطبيق AudioTag على وظيفة تحديد الأغاني بعد الاستماع إلى الصوت . وبدلاً من ذلك، يدعم موقع الويب هذا فقط رفع له أغنية حتى نتمكن من التعرف عليها - وهذا يعني أنه يجب علينا تحميل أغنية مخزنة مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.

معرفة ما عنوان هذه الأغنية عبر AudioTag

إنها خدمة جيدة جدًا تؤدي في معظم عمليات البحث إلى نتائج تقريبية جدًا. يُشترط أن تكون مدة التسجيل 15 ثانية على الأقل.

 زيارة: Audiotag

مع تطور تقنيات البحث عن الموسيقى، أصبح البحث عن أغنية بالصوت اون لاين أو البحث عن أغنية عن طريق مقطع منها تجربة سلسة وممتعة. لم تعد بحاجة إلى تذكر كلمات الأغاني بالكامل أو الاعتماد على ذاكرتك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا