تكنولوجيا / IGN

شركة Asus تشاركنا أخيرا نظرة معمقة على جهاز ألعابها المحمول القادم ROG Ally X

بعد التشويق لوجود جهاز ROG Ally جديد في الطريق الشهر الماضي، كشفت شركة Asus أخيراً عن جهاز ألعاب الكمبيوتر المحمول التالي ROG Ally X كجزء من إعلانات Computex 2024. سيحتوي الجهاز على عمر بطارية وذاكرة وصول عشوائي أفضل ومساحة تخزين أكبر والمزيد.

الفرق الأكثر بروزاً عن Asus ROG Ally للوهلة الأولى هو أن لونه أسود بدلاً من الأبيض مثل ROG Ally الأصلي. ومع ذلك فإن التغييرات الأكثر أهمية بالنسبة للجهاز المحمول موجودة في الداخل، حيث يتميز جهاز ROG Ally X بسعة تخزين 1 تيرابايت M.2 2280 SSD. كما أنه لا يزال يحتوي على فتحة بطاقة Micro SD لإضافة خيار تخزين خارجي بالإضافة إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5-7500.

عالجت Asus أيضاً المشاكل المتعلقة بعمر البطارية التي عانى منها ROG Ally، حيث يشتمل الجهاز الآن على بطارية بقوة 80Wh. وتشير شركة Asus أيضاً إلى أن جهاز ROG Ally X يشتمل على فتحة تهوية إضافية والتي من شأنها تحسين درجات الحرارة في الجهاز. تعد الشركة بأن اللوحة ستكون أكثر برودة بما يصل إلى 6 درجات مئوية.بالإضافة إلى الإضافات الجديدة، يستخدم جهاز ROG Ally X نظام التشغيل Windows 11، ومعالجات وحدة المعالجة المركزية AMD Z1 Extreme نفسها مثل سابقه، ورسومات RNDA 3 AMD Radeon. كما أن لديه نفس شاشة LCD مقاس 7 إنش تدعم دقة تصل إلى 1080 بكسل ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز مع دعم AMD FreeSync Premium.

وكما يمكنك أن ترى من كل هذه التغييرات وما تم الكشف عنه سابقاً، فإن ROG Ally X ليس ROG Ally 2، ولكنه نسخة أكثر تحسيناً من تصميمه الأصلي. ومع ذلك قالت شركة Asus في الماضي إنها تخطط للالتزام بصنع تصميم آخر أكثر قوة من جهاز ROG Ally.

يتوفر جهاز Asus ROG Ally X للطلب المسبق، ويباع بسعر 799.99$.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا