Computex21: أول صورة للمعالج الرسومي Xe-HPG DG2 لبطاقات Intel!

Computex21: أول صورة للمعالج الرسومي Xe-HPG DG2 لبطاقات Intel!
Computex21: أول صورة للمعالج الرسومي Xe-HPG DG2 لبطاقات Intel!

على ما يبدو ان Intel لديها مفاجأة كبيرة فيما يتعلق ببطاقاتها الرسومية المنفصلة من الفئة العليا, حيث شاركنا السيد Raja Koduri العقل المدبر وراء معمارية Xe والذي يدير كل كبيرة وصغيرة في هذا المجال عن أول صورة لرقاقة المعالج الرسومي المنفصل Xe-HPG من خلال حسابه على تويتر.

هذه الرقاقة التي كشف عنها Raja هي رقاقة معالج رسومي تحمل إسم DG2-512 من سلسلة Xe-HPG التي ستستخدم مع بطاقات الجيل الاول المنفصلة. رقم 512 المكتوب على الرقاقة يشير إلى أنها تتمتع بـ 512 وحدة تنفيد أي انها تتضمن 4096 نواة. كما ستتضمن تلك البطاقات التي ستستخدم هذه النواة ذاكرة GDDR6 بحجم يصل حتى 16GB.

توقعي الشخصي يقول ان Intel تريد أن تدخل بقوة في مجال البطاقات الرسومية, وهي لا تريد أن تقدم بطاقات ضعيفة أو من الفئة المتوسطة فقط, بل تريد طرح كل الخيارات ان صح التعبير ليختار منها الاعبون ما يريدون….تبقى المعضلة الكبرى من وجهة نظري التعريفات وكيف ستستطيع Intel النجاح في تعزيزها لتعزز من أداء هذه البطاقات. ووفقاً لتغريدة السيد Raja, يبدو أن عملية تطوير المعالج الرسومي DG2 تجري على قدم وساق في مختبرات Folsom وليس هناك ما يعطلها في الوقت الحالي.

بناء على ما تم رصده في وقت سابق نحن أمام 3 معالجات رسومية الأول هو 512EU والثاني 384EU والثالث 128EU. التوقعات تميل على أن تستخدم Intel  المعالج الرسومي 512EU لطرح بطاقات رسومية منفصلة من الفئة العليا سواء بطاقات مكتبية أو للاجهزة المحمولة, بينما المعالج الرسومي 384EU سيكون دوره للبطاقات الرسومية من الفئة المتوسطة. لنرى ماذا سيكون بمقدور سلسلة بطاقات Xe-HPG أن تفعله أمام بطاقات NVIDIA و AMD من الفئة العليا خلال المرحلة القادمة.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة لمعرض Computex لينقل لكم كل ما هو جديد ، بداية المعرض ستكون في 31 مايو حتى 5 يونيو…تابعونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لعبة Avatar ستصل فى عام 2022 .. اعرف التفاصيل
التالى أفضل 10 مواقع للعثور او البحث عن الأشخاص عبر الإنترنت