أخبار عاجلة
الصحة: 3 اسباب تؤدي إلى جفاف العين -

تقرير يَكشف كيف سرق موظف سابق في Microsoft مبلغ 10 مليون دولار

تقرير يَكشف كيف سرق موظف سابق في Microsoft مبلغ 10 مليون دولار
تقرير يَكشف كيف سرق موظف سابق في Microsoft مبلغ 10 مليون دولار

على مدار الأعوام الماضية وحتى الآن تُواصل شركة Microsoft التطوير داخل جدرانها من أجل منافسة غريمها Sony بحرب الأجهزة المنزلية، وفي نفس هذا الوقت وقعت الشركة كضحية لسرقة رقمية من قبل إحدى موظفيها السابق، والذي أستمر في سرقة الملايين على شكل بطاقات Xbox Gift والتي تُباع بمتجر Microsoft.

فوفقًا لتقرير Bloomberg، كشف بأن Volodymyr Kvashuk وهو مهندس برمجيات سابق بشركة Microsoft، والذي تم تعيينه في عام 2016، ويَعمل على اختبار البنية التحتية لمتجر الشركة، ومن ضمن واجباته القيام بعمليات شراء باستخدام حسابات مزيفة ليرى أنه كان هناك أي أخطاء أو خلل في نظام الدفع عبر الإنترنت الخاص بالشركة.

ولكن أثناء عمله بالشركة، أكتشف Kvashuk خللاً أدى إلى إنشاء رمز مُكون من 25 رقمًا قابل للاسترداد في كل مرة أجرى فيها مُعاملة دفع وهمية لبطاقات Xbox، وسمح هذا الخلل بالمتجر لـ Kvashuk بإنشاء كمية كبيرة من الرموز التي يُمكن استخدامها بمتجر Microsoft الرقمية مثل الألعاب الرقمية المتوفرة بالمتجر.

وبدلاً من إخبار المسئولين في شركة Microsoft عن الخلل، قرر Kvashuk أن يستغل هذا الخلل ويستخدمه من أجل بيع تلك الرموز التي تم إنشاؤها حديثًا إلى موقع تابعة لجهة خارجية بسعر مُخفض مع تَوفير يصل إلى 55% حتى أنه يستلم أمواله ليس بأموال على أرض الواقع ولكن بعملات افتراضية مثل البيتكوين، واستطاع في سبعة أشهر أن يُحول ما يقرب من 2.8 مليون دولار من البيتكوين إلى حساباته المصرفية، وآنذاك قدم Kvashuk تقارير ضريبية مُزيفة تُشير بأن نقود البيتكوين الكبيرة التي حصل عليها كانت هدية من أحد أقاربه.

ولكن في النهاية تَمكنت شركة Microsoft من اكتشاف حقيقة ما فعله Kvashuk وتم فصله في يونيو 2018، ولكن في فبراير أدين Kvashuk بارتكاب 18 جناية فيدرالية، ويُواجه الترحيل إلى "أوكرانيا" وسيتعين عليه دفع 8.3 مليون دولار كتعويض، وهو حاليًا في السجن ومن المقرر إطلاق سراحه في مارس 2027.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نسخة The Legend of Zelda: Skyward Sword HD في صدارة المبيعات اليابانية لهذا الأسبوع
التالى هواتف بيكسل تجسست على المجرمين لسنوات