أخبار عاجلة
تونس... قرار رئاسي بإقالة وزيري الدفاع والعدل -
كيف أثر هاتف Surface Duo في مايكروسوفت -

إسبانيا تبدأ التحقيق فى ممارسات الاحتكار المحتملة من قبل أبل وأمازون

إسبانيا تبدأ التحقيق فى ممارسات الاحتكار المحتملة من قبل أبل وأمازون
إسبانيا تبدأ التحقيق فى ممارسات الاحتكار المحتملة من قبل أبل وأمازون

تقوم هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية CNMC بالتحقيق فى الممارسات المحتملة المناهضة للمنافسة فى إسبانيا بواسطة أبل و أمازون فيما يتعلق بالمبيعات عبر الإنترنت للمنتجات الإلكترونية، وقالت CNMC فى بيان لها إنها فتحت إجراءات تأديبية بشأن سلوك غير قانونى محتمل من قبل الشركتين من شأنه أن يشمل قيودًا محتملة على موقع أمازون فى إسبانيا.

 

وقالت CNMC: "(القيود) ستؤثر على البيع بالتجزئة لمنتجات أبل من قبل أطراف ثالثة والإعلان عن منتجات أبل المنافسة، مما يؤدى إلى انخفاض المنافسة فى سوق التجزئة عبر الإنترنت للمنتجات الإلكترونية"، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تعزيز مكانة أمازون فى قطاع تقديم خدمات التسويق لتجار التجزئة الخارجيين من خلال منصات الإنترنت فى إسبانيا.

 

وقالت أمازون فى بيان إنها تتعاون بشكل كامل مع الهيئة بشأن هذه المشكلة، بينما لم يكن أبل فى إسبانيا متاحًا على الفور للتعليق، فيما يفتح إجراءات المجلس الوطنى للإحصاء فترة أقصاها 18 شهرًا للتحقيق وتسوية القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مركبة الشحن "بروجريس" تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
التالى العثور على معدن غامض لم يسبق له مثيل إلا فى النيازك قرب البحر الميت