صحة ومرأة / الحكاية

قبل العيد.. دليل شامل لأفضل أماكن الفسح والخروجات في مصر

مع اقتراب عيد الفطر، يرغب معظم المصريين في الخروج، مع الأسر والعائلات والأصدقاء، من أجل الاستمتاع بالأجواء الرائعة.

ويسعى العديد لقضاء اليوم والاستمتاع به ليكون مختلفًا، لذلك نستعرض خلال هذا التقرير أرخص الأماكن للاحتفال بإجازة عيد الفطر.
القاهرة
- كورنيش النيل
من أشهر الأماكن في القاهرة التي يتوجه لها أغلب الناس للخروج والاحتفال، وركوب المراكب النيلية، للاحتفال كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من خمسة جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا.
- الحدائق العامة
تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع بعيدالفطر، وتتميز بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها.
- الحسين وشارع المعز
تعد منطقة القاهرة الفاطمية، مكانًا مناسبًا للخروج والاحتفال برأس السنة، حيث تتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما أنها غير مكلفة ماديًا، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات هي ثمن كوب شاي على أحد مقاهي المنطقة.
- برج القاهرة
يمكن الذهاب إلى برج القاهرة، وتناول العشاء في الداخل، من خلال المطعم الذي يطل على معالم القاهرة الرائعة من الأعلى، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين 35 جنيهًا، والأطفال تحت 6 سنوات دون تذكرة.
- باخرة في النيل
يمكنك الاستمتاع بأجواء رائعة مع العائلة والأصدقاء على باخرة بكورنيش النيل، على أنغام الأغاني المصرية والشعبية والمهرجانات، ويبدأ سعر التذكرة من 20 جنيهًا في البواجر النيلية الشعبية.
الإسكندرية
- قلعة قايتباي
من أفضل الأماكن الهادئة في الإسكندرية، حيث يمكن الاستمتاع بأصوات أمواج البحر من على سور القلعة، والتجول في أدوارها الثلاثة المليئة بالأسلحة والدروع، ثم التقاط بعض الصور التذكارية في وسط الساحة، حيث تبلغ قيمة التذكرة 10 جنيهات.
- حدائق الشلالات
مكان مناسب جدا للعائلات في الإسكندرية، حيث تستمع بزيارة حدائق الشلالات الممتدة على مساحة واسعة، وتضم الحدائق بعض المعالم السياحية مثل أبراج وسور الإسكندرية، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيها؛ مثل: مشاهدة البط في البحيرات، والتنزه في الحديقة، والجلوس عند الشلالات، كما أن الدخول مجانًا.
بورسعيد
- حديقة المسلة
من أفضل وأرخص الأماكن في مدينة بورسعيد، حيث الراحة، وتناول الإفطار داخلها، والتقاط الصور مع طيور الحمام المنتشرة في الحديقة.
- سوق السمك
وإذا كنت من محبي السمك فعليك زيارة سوق السمك الجديد والشوي والترابيزات المجانية والحمامات موجودة داخل السوق، حيث تتراوح أسعار كيلو السمك من 60 حتى 120 الكيلو.
الإسماعيلية
- نادي الشاطئ أو الدنفاه في الإسماعيلية
من أفضل النوادي وسعره مناسب 40 جنيها، بداخله مطاعم، ويطل على قناة السويس، ويمكن الاستعانة بلنشات للاستمتاع ببحيرة التمساح.
- جناين الملاحة
من أفضل الأماكن للخروج في الإسماعيلية، حيث يمكن التقاط صور مميزة، وتوجد في متحف الإسماعيلية في شارع شارع محمد علي.
- كورنيش الإسماعيلية
يقع على شاطئ القناة مباشرة وبه كافة الخدمات تذكرة الدخول بـ 5 جنيهات للفرد، ويتبع محافظة الإسماعيلية.
السويس
- المتحف القومي
تحفة معمارية تحتضن آثار وتراث مصر، حيث يحكي قصة قناة السويس على مدار التاريخ، يوجد بالمتحف آخر محمل لكسوة الكعبة الذي أرسل من مصر إلى مكة باسم الملك أحمد فؤاد الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا