الارشيف / صحة ومرأة / اليوم السابع

أستاذ مناعة عن أنفلونزا الطماطم لـ"مصر تستطيع": فترة حضانة الفيروس 10 أيام

قال الدكتور أحمد سلمان، أستاذ المناعة وتصنيع اللقاحات بجامعة أكسفورد، إن البشر أصبح لديهم هاجس من أى مرض جديد يتم الإعلان عنه، لافتًا إلى أن الذى ينتشر خلال الفترة الأخيرة فيروسات موسمية، مضيفا أن هذه الحمى ليست جديدة وتنتشر أكثر فى فترة الربيع والصيف، وأفضل تعامل مع الفيروس من خلال النظافة الشخصية المستمرة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية برنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق والمُذاع عبر قناة "دي إم سي"، أنه تم الإعلان مؤخرا عن حمى جديدة انتشرت في الهند تسمي حمى الطماطم والتي تنتشر أكثر في الأطفال، لافتا إلى أن هذه الحمى تحتاج إلى كمية من السوائل في الجسم، لافتًا إلى أن فترة حضانة الفيروس 10 أيام.

 

وتابع أن الوقاية من حمى الطماطم وعلاجها من خلال النظافة الشخصية، ويعد الفيروس معوي ويتكاثر في الجهاز التنفسي، مضيفا أن أعراضه مزعجة إلا أنها ضعيفة في المجمل ويعتمد على المناعة خلال فترة الحضانة من 3 إلى 6 أيام، مؤكدا أن أعراض حمى الطماطم تظهر بعد 4 أو5 أيام والتعافي دون علاج خلال 10 أيام، خاصة وأنه الفيروس ينتشر بسرعة بين الأطفال في السن الصغير، ولا يشكل خطورة على كبار السن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا